logo
logo logo

"تدخل فاضح ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة".. نجيب ميقاتي يهاجم رئيس الشورى الإيراني بعد تصريحاته عن لبنان

"تدخل فاضح ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة".. نجيب ميقاتي يهاجم  رئيس الشورى الإيراني بعد تصريحاته عن لبنان

صحيفة المرصد: علق رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، الجمعة، على تصريحات رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، حول لبنان بأن طهران مستعدة للتفاوض مع فرنسا بشأن تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.


تدخل فاضح 

وقال نجيب ميقاتي: "نستغرب هذا الموقف الذي يشكل تدخلا فاضحا في الشأن اللبناني، ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة على لبنان، علما بأننا كنا أبلغنا وزير خارجية إيران، ورئيس مجلس الشورى الإيراني، خلال زيارتيهما إلى لبنان أخيرا، بضرورة تفهم الوضع اللبناني، خصوصا وأن لبنان يتعرض لعدوان إسرائيلي غير مسبوق، ونعمل لدى جميع أصدقاء لبنان، ومنهم فرنسا، للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار". حسب الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للأنباء. 


القرار الدولي 

وتابع رئيس الوزراء اللبناني أن "موضوع التفاوض لتطبيق القرار الدولي رقم 1701 تتولاه الدولة اللبنانية، ومطلوب من الجميع دعمها في هذا التوجه، لا السعي لفرض وصايات جديدة مرفوضة بكل الاعتبارات الوطنية والسيادية".


استدعاء

وطلب ميقاتي من وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بو حبيب استدعاء القائم بأعمال السفارة الإيرانية في بيروت، والاستفسار منه عن تصريحات قاليباف بأن طهران مستعدة للتفاوض مع فرنسا بشأن تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

التعليقات (28)
زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "بالتسجيل كعضو ضمن معلقي المرصد"

👍

👎

👏

💪

🤝

🤲

😁

😢

😡

😍

💯

💚

💔

🌹

🕺

💃

✈️

🚀

💣

🚗

📱

🏆

🇸🇦

🇦🇪

🇰🇼

🇶🇦

🇧🇭

🇴🇲

🇪🇬

🇱🇧

🇯🇴

🇸🇾

🇮🇶

🇾🇪

🇲🇦

🇩🇿

🇹🇳

🇺🇸

🇫🇷

🇬🇧

🇷🇺

🇩🇪