logo
logo logo

إحداهن ذهبت للحديقة رفقة صديقتها وأخرى تحتفظ بشعار المرأة والحرية على هاتفها ..إيران تصدر أحكامًا قاسية بالسجن لمدة 90 عامًا بحق 10 نساء بهائيات

إحداهن ذهبت للحديقة رفقة صديقتها وأخرى تحتفظ بشعار المرأة والحرية على هاتفها ..إيران تصدر أحكامًا قاسية بالسجن لمدة 90 عامًا بحق 10 نساء بهائيات

صحيفة المرصد: أصدرت محكمة الثورة في أصفهان بإيران أحكامًا بالسجن لمدة 90 عامًا وغرامة قدرها 900 مليون تومان بحق 10 نساء بهائيات، بتهمة "الأنشطة التعليمية والدعوية ضد الشريعة الإسلامية".


تفاصيل الحكم

 وذكرت صحيفة "إيران إنترناشيونال" أن المحكمة حكمت على بعضهن بالسجن 10 سنوات وغرامة 100 مليون تومان، بينما حكمت على أخريات بالسجن 5 سنوات وغرامة 50 مليون تومان. 


مصادرة ممتلكاتهن


بالإضافة إلى ذلك، تم مصادرة ممتلكاتهن من هواتف المحمولة، وأجهزة الحاسوب، والأجهزة الرقمية، والمجوهرات، والسلاسل، والخواتم والعملات الأجنبية، لصالح "صندوق المسلمين (الحكومة)"، كجزء من العقوبات التكميلية.


عقوبات إضافية


كما حُكم على جميع هؤلاء النساء بفرض حظر سفر لمدة عامين وحظر استخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لمدة عامين كعقوبات إضافية.


 التحقيق

وأفاد مصدر بأن إحدى النساء المعتقلات استُجوبت لساعات بسبب وجود صورة في هاتفها تُظهر شعار "المرأة، الحياة، الحرية"، حيث طُلب منها تفسير سبب التقاطها. 


كما تم استجواب امرأة أخرى بسبب دعوتها صديقتين غير بهائيتين للخروج إلى الحديقة، وسُئلت عن هدفها من ذلك.


ضغوط أمنية


وكشفت الصحيفة الإيرانية أن وزارة الاستخبارات هددت أصدقاء وجيران وزملاء النساء البهائيات، مشيرةً إلى أنهم سيتعرضون لضغوط أمنية إذا لم يقدموا شكاوى ضدهن ويزعموا أنهن حاولن إغواءهم.


التعليقات (33)
زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "بالتسجيل كعضو ضمن معلقي المرصد"

👍

👎

👏

💪

🤝

🤲

😁

😢

😡

😍

💯

💚

💔

🌹

🕺

💃

✈️

🚀

💣

🚗

📱

🏆

🇸🇦

🇦🇪

🇰🇼

🇶🇦

🇧🇭

🇴🇲

🇪🇬

🇱🇧

🇯🇴

🇸🇾

🇮🇶

🇾🇪

🇲🇦

🇩🇿

🇹🇳

🇺🇸

🇫🇷

🇬🇧

🇷🇺

🇩🇪