logo
logo logo

بالفيديو.. خبير "مالي" يكشف سبب ثراء الجيل الحالي بشكل أسرع من الأجيال السابقة ووصول الرواتب ل 100 ألف

بالفيديو.. خبير "مالي" يكشف سبب ثراء الجيل الحالي بشكل أسرع من الأجيال السابقة ووصول الرواتب ل 100 ألف

صحيفة المرصد: كشف الخبير المالي والرئيس التنفيذي السابق للشركة السعودية للمعلومات الائتمانية "سمة"، نبيل المبارك سبب ثراء الجيل الحالي بشكل أسرع من كل الأجيال السابقة وحصول شباب وفتيات في بداية ال 30 من أعمارهم على رواتب تتجاوز 30 ألف وتصل إلى 100 ألف. 


رؤية المملكة 2030

وقال خلال لقاء مع برنامج "بودكاست - سقراط": " التغييرات التي حدثت خلال ال 20 عاما الماضية كانت جوهرية على مستوى العالم ككل، ونحن صار لدينا تغييرات بعد رؤية المملكة 2030 "، وتابع: " المملكة منذ تأسيسها كلنا كنا ناس عاديين وبسطاء ثم جاءت الطفرة الرئيسية في بداية السبعينيات وصاحبها تغييرات طويلة المدى وليست مباشرة ، فمثلا ارتفع سعر البترول والحكومة في ذلك الوقت وضعت برامج ممتازة حتى الوجبات المدرسية كانت تقدم للطلاب". 


طريقة الإنفاق 

وأردف: " هناك أشياء تغيرت في المجتمع بشكل عام، وصار لدينا سواقين وشغالات، وصار عندنا جيل مختلف عن الجيل الذي نشأ قبل السبعينيات ". وواصل: " بعد برامج الرؤية حدث تغيير جوهري في طريقة الإنفاق الحكومي حيث تحول من استهلاكي إلى استثماري". 


توفير الوظائف

وأضاف: " اللي صار بعد برامج الرؤية تم توفير عدد كبير من الوظائف تجاوز مليون وظيفة من خلال القنوات الاستثمارية وإنشاء شركات جديدة وإعادة هيكلة الشركات القديمة وتم استقطاب الكفاءات الشابة المؤهلة فصار الدخل مرتفع والرواتب تجاوزت ال 40 و ال 50 وال 60 و 100 ألف للموظف الذي يعتبر في بداية أو منتصف ال 30 من عمره ".



التعليقات (38)
زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "بالتسجيل كعضو ضمن معلقي المرصد"

👍

👎

👏

💪

🤝

🤲

😁

😢

😡

😍

💯

💚

💔

🌹

🕺

💃

✈️

🚀

💣

🚗

📱

🏆

🇸🇦

🇦🇪

🇰🇼

🇶🇦

🇧🇭

🇴🇲

🇪🇬

🇱🇧

🇯🇴

🇸🇾

🇮🇶

🇾🇪

🇲🇦

🇩🇿

🇹🇳

🇺🇸

🇫🇷

🇬🇧

🇷🇺

🇩🇪