logo
logo logo

بالفيديو.. محام يكشف كيف ربح مستثمر عقاري 100 مليون في صفقة شراء "أرض" دون أن يدفع ريالا واحدا

بالفيديو.. محام يكشف كيف ربح  مستثمر  عقاري 100 مليون في صفقة شراء "أرض" دون أن يدفع ريالا واحدا

صحيفة المرصد: روى المحامي أحمد الجهيمي، قصة مستثمر عقاري ربح 100 مليون في صفقة شراء "أرض" دون أن يدفع ريالا واحدا.


صفقة البيع 

وقال خلال مقطع فيديو نشره عبر قناته على يوتويب، أن العقاري كان لديه صديق، وبعد وفاة صديقه أراد الورثة بيع عقار "أرض" حتى لو كان بسعر متدني، وتواصل معهم العقاري لشراء الأرض بقيمة 200 مليون.


200 مليون 

ولفت إلى أن العقاري لم يكن معه مبلغ ال 200 مليون وتواصل مع أحد معارفه ليستلف منه مبلغ ال 200 مليون ويرد له المبلغ فيما بعد، مشيرا إلى أن الأخير وافق على منحه المبلغ بشرط كتابة الأرض باسمه لضمان حقه وأن يرد له المبلغ بعد 6 أشهر مضاف له فائدة 10 ملايين، وإذا مرت 6 أشهر أخرى دون سداد تكون الفائدة 20 مليون، وإذا تجاوز عام كامل دون سداد تكون الأرض ملك له.


شروط الاستدانة 

وأوضح أن العقاري وافق على شروط الدائن، ولكن مر أكثر من عام دون أن يستطيع السداد، وقال الدائن الأرض أصبحت ملك لي وليست مجرد رهن، مضيفا أن العقاري قام برفع دعوى قضائية ضد الدائن أوضح خلالها أن البيع صوري وهو المالك الحقيقي للأرض والدائن له مبلغ 220 مليون.


أقوال الورثة 

وواصل، الورثة أقروا أمام المحكمة أن البيع تم للعقاري أما الشخص الذي سجلت الأرض باسمه لا يعرفوا عنه شيء سوى أنه الممول لإتمام الصفقة، وأيضا المحكمة عندما أحالت الأمر إلى أهل الخبرة، قيموا الأرض وقت عقد الصفقة ب 300 مليون.


حكم المحكمة 

واختتم، المحكمة حكمت بصورية تملك الدائن للأرض وأفرغت الأرض للمشتري الحقيقي وقام العقاري ببيع الأرض ب 300 مليون وسدد 200 مليون للدائن وفقا لحكم المحكمة وربح 100 مليون دون أن يدفع ريالا واحدا.

التعليقات (20)
زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "بالتسجيل كعضو ضمن معلقي المرصد"

👍

👎

👏

💪

🤝

🤲

😁

😢

😡

😍

💯

💚

💔

🌹

🕺

💃

✈️

🚀

💣

🚗

📱

🏆

🇸🇦

🇦🇪

🇰🇼

🇶🇦

🇧🇭

🇴🇲

🇪🇬

🇱🇧

🇯🇴

🇸🇾

🇮🇶

🇾🇪

🇲🇦

🇩🇿

🇹🇳

🇺🇸

🇫🇷

🇬🇧

🇷🇺

🇩🇪