logo
logo logo

بالفيديو.. الحسيني يكشف عن الحيلة التي نفذها الجيش الإسرائيلي لكشف كمائن "حزب الله " في جنوب لبنان لاستهدافها

بالفيديو.. الحسيني يكشف عن  الحيلة التي نفذها الجيش الإسرائيلي لكشف كمائن "حزب الله " في جنوب لبنان لاستهدافها

صحيفة المرصد: كشف الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني، عن الحيلة التي استخدمها الجيش الإسرائيلي لخداع حزب الله لاكتشاف الكمائن في جنوب لبنان واستهدافها.


الدبابات 

وقال خلال لقاء مع قناة العربية: "التكتيك معروف لدى الجيش الإسرائيلي بشكل خاص بأن هذه الدبابات التي أصلا هي للصيانة وهي من الزمان الغابر وغير مهمة هي ضحية كما يقولون لكي يظن حزب الله بأن هذه دبابات مهمة يجب قصفها واستهدافها وبالتالي الجيش الإسرائيلي بتكتيكه الذكي وبالحيل المعهودة يتقدم من خلال هذه الأجسام ليكشف أين الكمائن وأين مصدر النيران فيتعامل معها". 


مقارنة بين حزب الله وإسرائيل 

وتابع: "نحن نتكلم بواقعية ولا نتكلم أننا مع طرف دون طرف أبدا، وعلى المشاهد اللبناني تحديدا والعربي بشكل عام أن يفهم، فعندما نذهب إلى المقياس مثلا عندما يقول حزب الله قصفنا مئات الصواريخ لا يوجد بيت دمر من خلال هذه الصواريخ لكن عندما ننظر إلى الجانب الإسرائيلي كل صاروخ مبنى بالكامل، عندما ننظر إلى أن حزب الله مثلا يقول استهدفت بمسيرة.. لا نرى أي دمار أو مشكلة سواء بتل أبيب أو محيط تل أبيب، لكن عندما نرى استهداف الجيش الإسرائيلي لأي مدينة أو أي منطقة مثل ضاحية بيروت نجد دمار هائل وأحياء بكاملها تحذف وخاصة النبطية". 


الشيعة في حالة يرثى لها 

وأكمل:" عندما يتكلم حزب الله بأنه يحمي نرى البيئة الشيعية اليوم على الطرقات وفي المخيمات وفي حالة يرثى لها، لا طعام لا شراب ولا تأمين، وغير معلوم إلى أين تتجه الأمور، لكن عندما ننظر إلى الجانب الإسرائيلي أولا نجده حامي شعبه وثانيا يقوم بتأمين لكل الملاجئ، وثالثا لم يسقط دم واحد من الإسرائيلي أو من الجيش الإسرائيلي على مستوى الداخل وبالتالي هو مستمر بهذا العطاء ومستمر بهذا التقدم.



التعليقات (15)
زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "بالتسجيل كعضو ضمن معلقي المرصد"

👍

👎

👏

💪

🤝

🤲

😁

😢

😡

😍

💯

💚

💔

🌹

🕺

💃

✈️

🚀

💣

🚗

📱

🏆

🇸🇦

🇦🇪

🇰🇼

🇶🇦

🇧🇭

🇴🇲

🇪🇬

🇱🇧

🇯🇴

🇸🇾

🇮🇶

🇾🇪

🇲🇦

🇩🇿

🇹🇳

🇺🇸

🇫🇷

🇬🇧

🇷🇺

🇩🇪