رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. باحث سعودي يروى قصة المطاردة الشهيرة بين ريفالينو وسعد البريك

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الباحث منصور العساف كواليس انضمام روبرتو ريفالينو قائد منتخب البرازيل إلى نادي الهلال في عام 1978، في صفقة كبيرة كانت لها أصداء على الصعيد الكروي في السعودية بل والعالم أجمع.
وقال العساف خلال مقابلة تليفزيونية عبر فضائية "روتانا خليجية"، حيث حل ضيفًا على برنامج "في الصورة"، إن صفقة قدوم ريفالينو إلى الهلال كان علامة فارقة حيث كان منتخب البرازيل بطل العالم في عام 1970، وكان ريفالينو أحد أهم أقطاب المنتخب في ذلك الوقت الأمر الذي جعل تفاوض الهلال معه حدث عالمي تحدثت عنه أشهر الإذاعات حينها "هيئة الإذاعة البريطانية BBC، ومن هنا بدأ الاهتمام الكبير بالصفقة.
وأضاف "العساف": "استطاع الهلال ضم اللاعب مقابل مبالغ كبيرة في هذه الصفقة نتيجة للطفرة التي كانت تمر بها الأندية السعودية في هذا الوقت، مثلما دفع فريق النصر مقابل جلب المدرب زاجالو عام 1982، وكل ذلك بسبب الطفرة.
فيما ذكر المذيع المديفر، نقلاً عن جريدة الرياض، أن صفقة ريفالينو كانت قيمتها 7 مليون و500 ألف ريال ، وتأجير فيلا خاصة إيجارها سنوياً 260 ألف ريال، وأثاثها بلغ 750 ألف ريال، وتم شراء سيارة مرسيدس له بقيمة 340 ألف ريال .
من جهة أخرى روى الباحث العساف قصة المطاردة الشهيرة بين ريفالينو وسعد البريك، حيث أكد أن مشادة كلامية وقعت بين الكابتن سعد البريك و ريفالينو، بعدما أغضب اللاعب سعد البريك ودفعه لمطاردته داخل الملعب وامتدت المطاردة خارج الملعب أيضًا، قبل أن يتدخل أحد أفراد فريق الاتحاد وينهي المشكلة.
جدير بالذكر أن روبرتو ريفالينو هو قائد منتخب البرازيل الشهير في السبعينيات الميلادية، والمتوج بكأس العالم 1970 مع منتخب البرازيل، كان أحد أهم وأبرز اللاعبين الأجانب في تاريخ نادي الهلال والدوري السعودي، بعد أن تم التعاقد معه عقب فراغ منتخب بلاده من المشاركة في نهائيات كأس العالم 1978 لمدة ثلاثة أعوام مثل فيها الهلال في صفقة نالت صدى واسعًا تحدثت عنها الصحف العالمية، حيث حقق مع الفريق الأزرق بطولتين خلال ثلاث سنوات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up