رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. طالب ثانوي يكشف سر إتقانه 4 لغات .. ووالده : " أخذت دورات بمليون ونصف ولكي تجلس معي ساعة تدفع 12 ألف"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى أحد الطلاب بالصف الأول الثانوي ، مراحل تعلمه العديد من اللغات ، حتى وصول به الأمر إلى إتقان 4 لغات ، مشيراً إلى أن الأفضل في تعلم اللغات هو الاعتماد على المحتويات التي يحب الطفل مشاهدتها بالعربية، ولكن بلغات أخرى.
حب اللغة
وقال الطالب ويدعى محمد خلال استضافته عبر برنامج الراصد على قناة الإخبارية : " كثيرين يعتقدون أن تعليم اللغة لا بد له من سفر أو معهد أو تنام وأنت تمسك الكتب ، لكن كل اللي تقدر تسويه هو التعليم الذاتي عن طريق الإنترنت باستخدام اليوتيوب أو الكورسات أون لاين ممكن الكتب " .
وأضاف : " أهم شيء يكون هناك حب للغة مو بغضب ، يمكن أن تتعلم الإنجليزية لتستفيد لكن في البداية تعلمها لأنك تحبها ، الآن أنا متعلم من اللغات إنجليزي عربي إيطالي أسباني " .
ساعتي بـ 12 ألف ريال
وتابع : " يمكن أن يقول لي البعض لماذا تتعلم مثلاً إيطالي وش بتستفيد ، لكن أنا أحب أتعلمها لأتعرف على ثقافتهم ، حب اللغة والاستفادة " .
وحول طريقة تعلم الأطفال للغة ، قال محمد أنه بدلاً من أن يشاهد الطفل فيلماً كرتونياً بالعربية كمثال ، قدمه له باللغة الإنجليزية مع الوقت يتعلم " .
فيما أوضح والده أنه قد صرف على الدورات الخاصة بنفسه أكثر من مليون ونصف ريال ، لكن الآن أصبح ساعتي ثمنها 12 ألف ريال ، يعني عشان تجلس معي تدفع 12 ألف ، وأقول للطلاب لا تتعبون على الشهادة فقط لأنها ليست هي من توظفك ولكن ما توظفك هي المهارات " .
وحول اختياره ابنه محمد لبرنامج التيك توك لنشر محتواه ، أوضح أن منصة التيك توك اصبحت عالمية ولا تحتاج لعمل إعلان ليظهر محتواك ويمكنك من عمل مقاطع قصيرة بطريقة مميزة .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up