"الدولة الوحيدة التي لا تخسر".. بالفيديو: فؤاد الهاشم يكشف سبب استفادة أمريكا من الحروب

"الدولة الوحيدة التي لا تخسر".. بالفيديو: فؤاد الهاشم يكشف سبب استفادة أمريكا من الحروب

صحيفة المرصد: قال الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم إن جميع دول العالم تتكبد خسائر بسبب الحروب، بينما تربح أمريكا حيث تستفيد من تداعيات تلك الأزمات، خاصة من خلال صفقات الأسلحة.

صفقة بقيمة مليار ونصف

وأضاف: "أمس، وزير الخارجية الكويتي في واشنطن وقّع صفقة بقيمة مليار ونصف المليار دولار للحصول على مضادات، وهذه ما كانت لتحدث لولا أن الأمريكان غضّوا النظر عن المسيرات التي تستهدف الكويت، حتى نشتري منها سلاحًا ونخلق مئات الوظائف للأمريكيين".

مقارنة بين الصين وأمريكا 

وأشار إلى تصريحات سابقة لأحد المستشارين الأمريكيين، جون بولتون، تحدث فيها عن مقارنة تاريخ الحروب الأمريكية بالتجربة الصينية، قائلاً إن الولايات المتحدة خلال 250 عاماً دخلت نحو 220 حرباً، بينما خاضت الصين منذ استقلالها حرب أو حربين فقط، وهو ما سمح لها بتوجيه جزء كبير من مواردها نحو التنمية.


التعليقات (29)
زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "بالتسجيل كعضو ضمن معلقي المرصد"
👍 👎 👏 💪 🤝 🤲 😁 😢 😡 😍 💯 💚 💔 🌹 🕺 💃 ✈️ 🚀 💣 🚗 📱 🏆 🇸🇦
🇦🇪 🇰🇼 🇶🇦 🇧🇭 🇴🇲 🇪🇬 🇱🇧 🇯🇴 🇸🇾 🇮🇶 🇾🇪 🇲🇦 🇩🇿 🇹🇳 🇺🇸 🇫🇷 🇬🇧 🇷🇺 🇩🇪