«موجود في البيوت وبه سم قاتل».. بالفيديو.. مختص يكشف مخاطر نبات «العشر»

«موجود في البيوت وبه سم قاتل».. بالفيديو.. مختص يكشف مخاطر نبات «العشر»

صحيفة المرصد: كشف المختص في شؤون البيئة عبيد العوني، عن مخاطر نبات "العشر"، مشيرًا إلى أنه من النباتات السامة.

وقال خلال ظهوره ببرنامج "الراصد"، إن هذه النبتة توجد بالحدائق والبيوت لأن بذورها ريشية تتطاير في الهواء.

سم قاتل

وأضاف أن لها دور بيولوجي مهم في الطبيعة، ولكن يوجد بها سم قاتل يسبب خفقان القلب وعمى للعين في حال استخدامها بشكل خاطئ.

وأشار إلى أن هذه النبتة عندما تجف يتطاير منها ملايين البذور الريشية.


التعليقات (14)
زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "بالتسجيل كعضو ضمن معلقي المرصد"
👍 👎 👏 💪 🤝 🤲 😁 😢 😡 😍 💯 💚 💔 🌹 🕺 💃 ✈️ 🚀 💣 🚗 📱 🏆 🇸🇦
🇦🇪 🇰🇼 🇶🇦 🇧🇭 🇴🇲 🇪🇬 🇱🇧 🇯🇴 🇸🇾 🇮🇶 🇾🇪 🇲🇦 🇩🇿 🇹🇳 🇺🇸 🇫🇷 🇬🇧 🇷🇺 🇩🇪