بالفيديو.. نتنياهو: الجيش الإسرائيلي سيواصل السيطرة على جنوب لبنان ولن ننسحب حتى نزع سلاح حزب الله

بالفيديو.. نتنياهو: الجيش الإسرائيلي سيواصل السيطرة على جنوب لبنان ولن ننسحب حتى نزع سلاح حزب الله

صحيفة المرصد: أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل ستواصل البقاء في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان، معتبرًا ذلك “إنجازًا كبيرًا”، مشددًا على أن الانسحاب لن يتم ما دام حزب الله يحتفظ بسلاحه ويشكل تهديدًا لإسرائيل.

ضربة قوية لإيران

وقال نتنياهو إن هذا الموقف يمثل أيضًا “ضربة قوية لإيران”، مضيفًا أن طهران تحاول إجبار إسرائيل على الانسحاب من جنوب لبنان، لكنه شدد على أن إسرائيل ولبنان والولايات المتحدة تؤكد أن “إيران لا دور لها في لبنان، وكذلك حزب الله أو أي منظمة إرهابية”.

منطقتان تجريبيتان 

وأوضح أن إسرائيل تسمح للجيش اللبناني بالبدء في تنظيم انتشاره والسيطرة على بعض المناطق، مشيرًا إلى تنفيذ منطقتين تجريبيتين بناءً على توصية الجيش الإسرائيلي، إحداهما جنوب نهر الليطاني بالكامل، والأخرى في جزء صغير شمال النهر ضمن المنطقة الأمنية الموسعة التي قال إن الجيش الإسرائيلي لم يعد بحاجة إليها.

المنطقة الأمنية الأصلية

وأضاف أن إسرائيل ستواصل الحفاظ على المنطقة الأمنية الأصلية الواقعة خارج مدى الصواريخ المضادة للدبابات، مؤكدًا أنها لن تسمح لحزب الله أو المدنيين بالدخول إليها.


التعليقات (10)
زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "بالتسجيل كعضو ضمن معلقي المرصد"
👍 👎 👏 💪 🤝 🤲 😁 😢 😡 😍 💯 💚 💔 🌹 🕺 💃 ✈️ 🚀 💣 🚗 📱 🏆 🇸🇦
🇦🇪 🇰🇼 🇶🇦 🇧🇭 🇴🇲 🇪🇬 🇱🇧 🇯🇴 🇸🇾 🇮🇶 🇾🇪 🇲🇦 🇩🇿 🇹🇳 🇺🇸 🇫🇷 🇬🇧 🇷🇺 🇩🇪