رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل اجتماع مجلس السياحة والثقافة بغرفة جدة برئاسة الأمير عبدالله بن سعود - صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : عقد مجلس السياحة والثقافة بغرفة جدة اجتماعه اليوم برئاسة صاحب السمو الأمير عبد الله بن سعود بن محمد آل سعود وذلك بمقر الغرفة الرئيسي ، بهدف الوقوف على الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة والثقافة والترفيه بما يرتقي للميزة التنافسية والحراك الاستثماري الذي تشهده محافظة جدة .
وناقش الاجتماع أبرز التحديات لمواكبة التطور في هذا القطاع ، مستشرفاً المستقبل الواعد لهذه الصناعة ، في ظل البيئة الجغرافية الملائمة لمحافظة جدة التي تمكن دخول العديد من المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال في مختلف الانشطة السياحية والثقافية والترفيهية .

وتناول الاجتماع العمل على استراتيجية وعناصر ، تزيد من وتيرة التنافس في استغلال الفرص الاستثمارية السياحية على مستوى المنطقة ، وتحفيز المشغلين للمنتجات السياحية على أوسع نطاق ، وفق خطط وآليات تتناغ مع ما تتمتع به محافظة جدة من مقومات ومخزون سياحي وإرثٍ ثقافي عريق .
وأكد سمو الأمير عبد الله بن سعود في ختام الاجتماع على أن قطاع السياحة بالمملكة أصبح اليوم واقعاً وطنياً بفضل المقومات السياحية المتميزة التي تتمتع بها المملكة ، وقطاعاً إنتاجياً رئيسياً يُعتمد عليه ، خاصة فيما يتعلق بجذب المواطن والمقيم للسياحة الداخلية ، وزيادة فرص الاستثمار ، وتنمية الإمكانات البشرية الوطنية وتطويرها ، وإيجاد فرص عمل جديدة للمواطن السعودي .
ودعا سموه أصحاب الأعمال الجهات ذات العلاقة بالاستثمار في المنتجات السياحية للمضي نحو تبني المبادرات وتحويلها إلى مشروعات ذات قيمة مضافة على السياحة السعودية ، وذلك تعزيزاً لمساهمة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030، بالتركيز على تنمية وتطوير وتمكين هذه القطاعات الواعدة .


arrow up