رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : الرئيس التنفيذي لـ ⁧‫"سابك‬⁩ ‬" يرد على وجهة نظر الوزير ⁧ الفالح‬⁩: "استيقظوا من سباتكم"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : علق الرئيس التنفيذي لشركة سابك الأستاذ يوسف البنيان ، على تصريح سابق للوزير خالد الفالح حول التأخر في مواكبة العالم بمجال الكيماويات ، حين قال في مؤتمر جيبكا بدبي "استيقظوا من سباتكم" .
وقال البنيان خلال برنامج في الصورة على قناة روتانا خليجية : " أنا قلتها عام 2018 و 2017 وطالبت بصفتي رئيس المصنعين ورئيس مجلس إدارة منظومة الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات ، بإعادة هيكلة الشركات والنظر للتركيبة الصناعية في الشركة من حيث المنتجات وطريقة التسويق والتكلفة والبحث" .

وأضاف البنيان : " أنا جبت معادلة تحدثت عنها في 2017 و 2018 و 2019 ، وقلت الشركات التي ليس لديها 4 أشياء سوف تواجه تحدي كبير ، وهي أولاً أن يكون لديها تواجد في الأسواق الرئيسية وأهمها الصين وأمريكا " .
وتابع : " ثانياً أن يكون لديك استثمار في الأبحاث والتطوير ، سابك لديها أكثر من 2200 باحث وأكثر من 20 مركز أبحاث وأكثر من 25 تقنية ، ثالثاً الاستثمار في الموارد البشرية ، رابعاً أن يكون تواصلك مع العملاء لأن الشخص الذي يعطيك أفكار جديدة لتطوير منتجاتك هو العميل أو الزبون " .
وكان الوزير خالد الفالح قد قال في منتدى جيبكا بدبي عام 2017 : " للأسف تأخرت صناعتنا في كل من الربحية وخلق القيمة مؤخراً ، وهناك فرق شاسع بين أفضل 80 شركة على مستوى العالم وأكبر 22 شركة في دول مجلس التعاون الخليجي ، وهذا الفرق يقول لنا "استيقظوا من سباتكم" .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up