رئيس التحرير : مشعل العريفي

"تحولت إلى أنقاض ومكب للنفايات "..شاهد: مراكز صحية منذ8 سنوات متوقفة عن الإنشاء والسكان لانعرف السبب!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يٌعاني أهالي محافظة القطيف من توقف إنشاء 8 مراكز صحية في عدد من الأحياء والبلدات ، حيث تحولت إلى انقاض ومكان لانتشار الأوبئة ومباني مهملة تؤدي إلى التشوه البصري .
تعثر استكمال 8 مراكز صحية
وكشفت قناة الإخبارية في تقرير لها ببرنامج " نشرة النهار " ، عن تعثر الـ 8 مراكز صحية في محافظة القطيف ، لمدة 8 سنوات دون معرفة الأسباب ، وآراء المواطنين في ذلك ، حيث قال جعفر درويش أحد سكان بلدة الملاحة: " أنشات القاعدة للمبنى ومثل ما أنتم شايفين للأمانة صار مكب للنفايات ومصدر للأوبئة والحشرات " .
وقاطعه مواطن آخر يٌدعى محمد عبدالله :" أخبرونا أنه سنتين ونقعد في هذا المستوصف ، ولكن تعطل والله أعلم من وين تعطل من الوزارة أو أي شيء ثاني ".
مستقبل غامض لمبنى الرعاية الصحية بحي الناصرة
وأشار مصطفى الشهابية أحد سكان حي الناصرة :" المبنى صار مثل ما تشوف عبارة عن أنقاض لا ندري إيش المستقبل لهذا المبني هل سيُستكمل أم سيٌزال ".
وأكد محمد الحمادي مراسل قناة الإخبارية بالقطيف خلال التقرير ، أن هذه المراكز الصحية تتوزع بعدد من الأحياء والبلدات وكان من المفترض أن تقدم خدمات الرعاية الصحية للناس ولكنها تحولت لمصدر للخطر ، حيث أن السور الخارجي الذي يٌحيط بالمستوصف مفتوح على هذا الحي وبالتالي لا يمنع من دخول الأطفال ورمي المخلفات ما يؤدي لتفاقم المشكلة ، وهذا السور شاهد على تعثر هذه المشاريع المختلفة التي سيكون لها دور كبير في خدمة المجتمع بشكل عام .
تصريح الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية
وأوضح تقرير الإخبارية أنه قبل ثلاث سنوات صرحت الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية بإنهاء هذا الملف وحتى اليوم لا يوجد جديد ، أما تجمع الشرقية الصحي لم يرد على مٌعدي البرنامج .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up