رئيس التحرير : مشعل العريفي

الإعلان عن تفاصيل ضوابط قدوم المعتمرين من مختلف دول العالم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت وزارة الحج والعمرة آلية أداء العمرة بشكل آمن وضوابط تقديم شركات العمرة الداخلية ووكلائهم الخارجيين المؤهلين، وذلك مع بدء استقبال ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم تدريجيًا اعتباراً من 1 نوفمبر.
وتضمنت ضوابط قدوم المعتمرين من الخارج أن يكون السن بين 18 - 50 عاما مع تقديم شهادة خلو من فيروس كورونا خلال 72 قبل القدوم للمملكة، إضافة إلى عزل صحي في فنادق المعتمرين لمدة 3 أيام لدى الوصول.
كما تضمنت الضوابط استخدام تطبيق اعتمرنا لأداء العمرة والزياة والصلاة في الحرمين الشريفين، وحجوزات طيران مؤكدة للذهاب والإياب.
و بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الخارجية والجهات المعنية تعمل وزارة الحج والعمرة على ما يلي:
- تحديد الدول التي يقدم منها المعتمرون وأعدادهم بصفة دورية حسب تصنيف الإجراءات الوقائية واشتراطات الدول التي يقدم منها المعتمرون والزوار إلى المملكة .
- اعتماد مقدمي الخدمات (الفنادق شركات النقل) المؤهلين وفقا لضوابط هذه المرحلة الاستثنائية وللاشتراطات الاحترازية والبروتوكولات الصحية وإتاحة خدماتهم للعرض عبر منصات التسويق الإلكترونية المعتمدة في المحرك السعودي للحجز المركزي.
- التصديق الإلكتروني من قبل وزارة الخارجية و وزارة الحج والعمرة للعقود المبرمة بين الوكلاء الخارجيين وشركات العمرة السعودية تماشيا مع متطلبات العمل عن بعد للحماية من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.



arrow up