رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل مباحثات وزير الخارجية مع نظيره المصري في القاهرة بشأن الأزمة الليبية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان ونظيره المصري سامح شكري، الاثنين، وجود تنسيق كامل وتام بين البلدين لمواجهة الأطماع الخارجية في ثروات المنطقة والتصدي للتدخلات الإقليمية .
وفي مؤتمر صحافي مشترك بين الوزيرين عقب مباحثاتهما في القاهرة اليوم الإثنين ، قال سامح شكري أنه تم التركيز على القضية الليبية والمشاورات المكثفة مع الأشقاء العرب والشركاء الدوليين للأزمة في ليبيا، مع الإشارة للموقف المصري الثابت والساعي لحل الأزمة سياسيا، والتأكيد على أن الموقف المصري ساع للسلام في ليبيا، ووقف اطلاق النار.
من جانبه ذكر وزير الخارجية فيصل بن فرحان إنه نقل تحيات خادم الحرمين إلى الرئيس السيسي، وأن القيادة السعودية كانت تعليماتها واضحة وهي التنسيق التام والكامل مع مصر لمواجهة التهديدات والتحديات وحل المشاكل العربية من خلال تفعيل منظومة العمل العربي المشترك.
وقال إن محادثاته مع شكري تناولت التنسيق الكامل مع مصر من أجل الوصول إلى مستويات جديدة من التكامل والتعاون، والعمل على حل المشكلات العربية، كما تطرقت إلى ملف ليبيا مؤكدا دعم السعودية لإعلان القاهرة وابعاد ليبيا عن التدخلات الخارجية، ومساندة مصر في كل ما كل ما من شأنه الحفاظ على الأمن القومي.
وأضاف أن التنسيق سيظل مستمرا بين البلدين في كافة ملفات المنطقة مؤكدا أن هناك توافق كامل في الرؤى نحو حل قضايا المنطقة سلميا وداخل البيت العربي.
وكان الوزيران قد أجريا مباحثات صباح اليوم تركزت حول أهم قضايا التعاون الثُنائي بين البلدين الشقيقين، ومناقشة أبرز المُستجدات والتحدّيات على الساحتيّن الإقليمية والدولية.

arrow up