رئيس التحرير : مشعل العريفي

"ماز" السعودية تعلن عن تطوير نظام فالكون 300 للاتصالات الفضائية.. والكشف عن مميزاته وتصميمه وقدراته على الاتصال بالأقمار

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلنت مجموعة ماز السعودية عن قيام شركة جي دي سي تكنيكس - إحدى شركات مجموعة ماز السعودية - بالانتهاء من أعمال تطوير نظام فالكون ٣٠٠ للاتصالات الفضائية .
الجيل القادم من تقنية الاتصالات الفضائية

ويمثل هذا النظام الجيل القادم من تقنية الاتصالات الفضائية، وقد تم تركيب واختبار وترخيص النظام من هيئة الطيران الفدرالي الأمريكي على طائرة من طراز بوينج ٧٣٧ لأحد عملاء الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية ، وحقق النظام سرعات اتصال بين الطائرة والأقمار الصناعية تجاوزت ستة أضعاف السرعات المتاحة حالياً .
التواصل مع تقنيات الأقمار الصناعية المستقبلية
ويتميز النظام بقدرته على التواصل مع تقنيات الأقمار الصناعية المستقبلية المتوقع أن يبدأ بتشغيلها خلال السنوات القادمة مما يضمن لشركات الطيران تواؤما تاما مع تقنيات أنظمة الأقمار الصناعية المستقبلية ، كما تم تصميم هوائي الاتصال بحيث يكون أكثر إنسيابية بنسبة ٤٠% و اقل وزناً بنسبة ٣٠% عن التقنيات المستخدمة حالياً مما يساهم في توفير تكلفة الوقود لشركات الطيران.
رؤية المملكة ٢٠٣٠
وقال المهندس محمد بن حمد الزير رئيس مجلس إدارة مجموعة ماز السعودية ، ورئيس مجلس إدارة شركة جي دي سي تكنيكس : "من ضمن استراتيجيات المجموعة تطوير حلول تقنية للسوق العالمية كجزء من جهد متواضع نقوم به لنكون فاعلين في رؤية المملكة ٢٠٣٠ المباركة؛ لذلك نحن في مجموعة ماز نفتخر بهذا الإنجاز الذي حققته شركة جي دي سي تكنيكس إحدى شركات مجموعتنا ، كذلك ومن ضمن مبادرة مجموعة ماز لتوطين تقنيات تطورها المجموعة للسوق العالمية، فنحن نعمل حالياً على توطين هذة التقنية في المملكة العربية السعودية " .
لن نتوقف عند هذا الإنجاز
و أضاف الزير : "يتميز نظام الفالكون ٣٠٠ بتحقيقه سبقاً عالمياً بتجاوز سرعة ١٥٠ مليون معلومة في الثانية الواحدة (Mega Bit per Second 150) للاتصال الفضائي بين الطائرة و القمر الصناعي ، وهذه السرعة تعادل أكثر من ستة أضعاف أعلى السرعات المتوفرة حالياً ؛ و نحن في مجوعة ماز لن نتوقف عند هذا الإنجاز بل بدأنا في تطوير الجيل الثاني من النظام فهدفنا أن نكون أول شركة على مستوى العالم تتجاوز سرعة مليار معلومة بالثانية (One Giga Bit per Seconds ) للاتصال الفضائي بين الطائرة و القمر الصناعي" .
مرحلة تجربه النظام
الجدير بالذكر أنه خلال مرحلة تجربه النظام تم إجراء اجتماع مرئي شارك فيه أفراد من ثلاث قارات (المملكة العربية السعودية وأوربا وأمريكا الشمالية) و في نفس الوقت تم تشغيل عدد من الأجهزة لتحميل مواد إعلامية و ترفيهية ، و كذلك بث مباشر من مواقع إخبارية و ترفيهية مختلفة من شبكة الانترنت بتقنية الـ 4K ، وعملت جميع هذه الأنظمة بسلاسة وبوضوح كامل ، و شهد هذا الاختبار مسؤولين تنفيذيين من كبار عملاء الشركة.
ما لا تعرفه عن مجموعة ماز السعودية
مجموعة ماز السعودية هي مجموعة سعودية مقرها الرئيسي مدينة الرياض وتعمل في مجالات الطيران، و تقنية المعلومات و حماية البيئة ، و قد أنشئت المجموعة مبادرة داخل المجموعة تحت مسمى "مساهم" و هدف هذة المبادرة الداخلية أن تساهم مجموعة ماز بجهد متواضع في رؤيه ٢٠٣٠ المباركة و ذلك بإنشاء نشاط بحثي هدفة تطوير تقنيات للسوق العالمية في مجالات تحسين أداء الطائرات و الاتصالات الفضائية و تقنية المعلومات و حماية البيئية ، و قد نتج عن هذا النشاط البحثي أربع عشر براءة اختراع عالمية و خمس منتجات للسوق العالمي.
كما فازت إحدى شركات المجموعة بعقد بحثي مع القوات الجوية الأمريكية لدراسة إمكانية تركيب نظام تحسين أداء الطائرات التي طورته المجموعة على طائرات النقل التابعه للقوات الجويه الأمريكية من طراز سي ١٣٠.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up