رئيس التحرير : مشعل العريفي

"تداولوا مقترحات لقلب نظام الحكم" .. بالأسماء: المغرد الغامض يفضح "الجبري" ومجلسه "الإخواني"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: واصل المغرد الغامض "كريستوف" المهتم بالأمن القومي الخليجي والاستخبارات ومراكز القوى والقدرات العسكرية والتقنية وأسلحة الدمار، كشف معلومات جديدة في قضية "سعد الجبري"، رجل الاستخبارات الهارب إلى كندا.
علاقته بجماعة الإخوان
وفضح "كريستوف"، المسؤول السابق في وزارة الداخلية " سعد الجبري" عبر سلسلة تغريدات كشف فيها علاقته بجماعة الإخوان وسرقته للبند السري في الداخلية وكذلك تلقيه هدية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وامتلاكه قصور فارهة في تركيا.
وأضاف المغرد قائلاً: الملك الراحل المغفور له عبدالله بن عبدالعزيز صنف جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وكانت كافة الجهات الأمنية والوزارات السيادية تتفق كليًا على التصنيف والملك لديه من التقارير والأحداث ما يدعوه لتصنيفهم ومحاكمتهم، الكل في الرياض كان غاضبًا من جرائم ومواقف الجماعة، إلا سعد.
كان موقفه شاذًا مستنكرًا
وتابع: وقف سعد بشدة ضد القرار ثم سعى لمعرفة ماذا سيحصل لأملاكهم ومصالحهم بعد التصنيف، كما أنه مارس أشد الضغوط على صناع القرار بالعدول عن هذا الأمر فكان موقفه شاذًا مستنكرًا آنذاك، وتدخلت إحدى الشخصيات الكبيرة وطلبت من رئيس الديوان أن يخفي أمر هذه المعارضة عن مقام الملك كيلا تتسبب زيادة الشكوك حوله، وتم الأمر بين الثلاثة دون علم الملك الراحل، رغم أنه اختراق كبير وانكشاف لا يقبل التأويل.
مجلس الجبري
وواصل قائلاً: مجلس الجبري كان يرتاده كبار جماعة الإخوان - الفرع السعودي - على رأسهم الفنيسان وعوض القرني وسلمان العودة - كانوا يحظون بالحفاوة والتقدير، والأخطر هو تمرير المعلومات والتنسيقيات لهم من داخل دوائر صنع القرار، ظنوا في مرحلة من مراحل الربيع العربي أنهم أحكموا السيطرة القصوى على مفاصل الحكم بمساعدة الجبري.
واستطرد: مما لا يعلمه الكثيرون أنهم قاموا آنذاك بتوزيع المناصب والهيكل الحكومي المقترح وطرق تحاصص ثروات الحكومة الجديدة مع حكومات تركيا وقطر وإمكانية بناء ميليشيا داخل أنظمة الدولة لحماية عرشهم على غرار الحرس الثوري والحشد الشعبي، كما أنهم تداولوا مقترحات حول كيفية اعتقال ومحاكمة الملك وولي العهد مثلما حصل مع الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، وأقروا برامج زمنية لكيفية تجريد أفراد الأسرة الحاكمة من مناصبهم وأملاكهم.

arrow up