رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الشؤون البلدية" تكشف عن "بروتوكولات" استئناف نشاط صالونات التجميل النسائية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية رسميا أنه ابتداءً من يوم غدٍ الأحد ٢١ يونيو عودة نشاط صالونات التجميل النسائية، وفق البروتوكولات الصحية المعتمدة.
وأوضحت الوزارة أن البروتوكولات الصحية تشمل الآتي:

يفضل استقبال الزبائن من خلال الحجز المسبق، ويفضل عدم انتظار الزبائن داخل صالون التجميل، وفي حال صعوبة ذلك فيجب تنظيم منطقة الانتظار بما يضمن مسافة متر ونصف على الأقل بين كل فرد والأخر بوضع علامات على مقاعد الانتظار. او الانتظار في السيارة. يفضل ابلاغ العميلة بأهمية غسل الشعر مسبقاً قبل الحضور للموعد بصالون التجميل. يجب على العاملات غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ لمدة لا تقل عن ٤٠ ثانية بين كل عميلة والأخرى، أو تطهير الأيدي لمدة لا تقل عن ٢٠ ثانية في حال عدم توفر الماء والصابون. يجب على صاحب المنشأة تنظيم فترات العمل بحيث تكون هناك مرونة في جداول العمل لتقليل عدد الأشخاص (الموظفين والعملاء) في جميع الأوقات من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي. الحد قدر الإمكان من التواصل وجها لوجه مع العملاء ومنع التجمعات داخل المحل. يجب منع دخول المرافقين. يجب منع التجميل للأطفال دون سن السبعة أعوام خلال الأوضاع الراهنة. يجب إلزام محل صالونات التجميل بأخذ بيانات العملاء (الاسم ورقم الجوال) للرجوع إليها في حال التقصي الوبائي. يجب منع تقديم المأكولات والمشروبات الاقتصار على تقديم عبوات المياه فقط. يجب عدم ارتداء الاكسسوارات والمجوهرات عند الذهاب للصالونات.
الكمامة: يجب على العاملة ارتداء الكمامة في جميع الأوقات، كما يجب على العملاء ارتداء الكمامة قدر الإمكان اثناء تلقي الخدمات. درع الوجه: يوصى باستخدام درع الوجه عند خدمة العملاء في حال توفره. القفازات: يفضل أن يرتدين العاملات القفازات عند خدمة العملاء ويجب تغيير القفازات بعد كل عميلة. رداء القص: يجب أن تُلف كل عميلة بغطاء نظيف ويجب استخدام الأردية التي يمكن التخلص منها بعد كل عميلة. ذات الاستخدام الواحد. شريط الرقبة: يجب على العاملات في الصالونات استخدام شرائط العنق الوقائية حول عنق كل عميلة عند قص الشعر ذات الاستخدام الواحد يجب التخلص فورا من الأدوات المستخدمة بعد كل عميلة مثل (القفازات ورداء القص وغيرها) في حاوية مغلقة، كما يفضل توفير منتجات الاستخدام الواحد للتخلص منها على الفور. يجب استخدام أدوات حلاقة وقص جديدة لكل عميلة مثل المشط والأمواس وغيرها. في حال استخدام المغسلة لغسل رأس العميلة تلزم العاملة بلبس كمامة، ووضع منشفة نظيفة على وجه العميلة لحماية فمها وأنفها وعينها. ويجب استخدام دروع الوجه من قبل الموظفات الذين يقدمن الغسيل والتنظيف للشعر والبشرة. ينصح تقديم الخدمة للعميلة من قبل عاملة واحد، ومنع التناوب في تقديم الخدمة من قبل أكثر من عاملة. يجب إلغاء جميع خدمات المساج أو حمامات البخار في كل الصالونات في ظل الظروف الراهنة إلى حين إشعار آخر.

arrow up