رئيس التحرير : مشعل العريفي

أخذتها والدتها وهربت لواشنطن .. طفلة سعودية تنتظر مصير حضانتها أمام محكمة أمريكية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : من المقرر أن تبت محكمة أمريكية فيما إذا كان يتعين إعادة طفلة أحضرتها أمها الأمريكية من السعودية إلى الولايات المتحدة هرباً من اتفاقية تتعلق بحضانة الطفلة السعودية للأب.
كانت بيثاني فييرا قد طلبت من المحكمة في ولاية واشنطن منحها حق حضانة ابنتها زينة البالغة من العمر خمس سنوات ، بحسب موقع بي بي سي .

وكان الأب (غ ح) قد طلب من المحكمة في واشنطن بأن تأمر بإعادة زينة، التي تحمل الجنسيتين الأمريكية والسعودية، إلى المملكة العربية السعودية.
أجنبية في هذا البلد
كانت السيدة فييرا، التي تدرس للحصول على شهادة الدكتوراه، قد انتقلت إلى السعودية في العام 2011 للتدريس في جامعة للبنات.
وبعد عامين تزوجت ( غ ح) وفي عام 2017 تقدمت بطلب للطلاق قبل أن تقدم طلبا للحصول على حضانة زينة بعد ذلك بعام.
ظهرت قضية السيدة إلى العلن في مارس من عام 2019، عندما أخبر قريب لها صحيفة نيويورك تايمز بأن زوجها السابق- الذي ظل كفيلها- بإنهاء إقامتها ، وهو ما يعني أنها كانت غير قادرة على الوصول إلى حسابها المصرفي أو مغادرة البلاد.
منح الحضانة لوالدة الأب
وفي وقت لاحق، منحت الجهات الأمنية في المملكة السيدة الإقامة بصفتها أماً لمواطنة سعودية واستمرت مداولات المحكمة بخصوص الحضانة.
وفي يوليو، حكم محكمة سعودية بعدم أهلية الأب والأم لرعاية زينة ومنح الحضانة لوالدة الأب.
عادت بعد ذلك للعيش مع زوجها السابق وفي عيد الميلاد سمح لها باصطحاب زينة لرؤية جديها في واشنطن. ولم تعد الأم وابنتها إلى السعودية.
رفعت السيدة فييرا قضية لدى إحدى المحاكم في ولاية واشنطن في يناير بهدف الحصول على حضانة الطفلة ، وما زال مصير الطفلة زينة معلقاً .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up