رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: "باهبري" يكشف التوقيت الذي تفشى فيه فيروس كورونا بالمملكة.. وأفضل التدخلات العلاجية حتى الآن!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف استشاري الأمراض المعدية، الدكتور نزار باهبري، أن سبب زيادة نسبة الحالات الحرجة بكورونا هو نسيان البعض وإهمالهم، وتهاونهم بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، كلبس الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وغسل وتنظيف اليدين.
تفشي عدوى كورونا في السعودية ووفقاً لـ"الإخبارية" أوضح "باهبري" أن ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا طبيعي، وأن الشيء المقلق هو ارتفاع عدد الحالات الحرجة في كبار السن، أو ممن يعانون الأمراض المزمنة، لافتا إلى ازدياد معدل تفشي عدوى فيروس كورونا في السعودية في الفترة ما قبل العيد من أقل من R0=1 إلى R0=1.2 ، وإلى R0=1.3 في بعض مدن السعودية، التي قد تتأثر بزيادة عدد الحالات أكثر من غيرها في حال عدم التقيد بالإجراءات الاحترازية والالتزام بالسلوكيات الصحية.
وتوقع الاستشاري باهبري انخفاضًا في معدلات العدوى بهذا الفيروس، خلال أيام معدودة حتى مع عودتنا للحياة الطبيعية 29 الشهر الجاري، وذلك بالتزام الجميع وتقيدهم بالإجراءات والتدابير والبرتوكولات الوقائية.
انتشار الفيروس في السعودية وأكد أنه لا يوجد دليل على أن انتشار الفيروس في السعودية الآن بسبب ضراوته أو تحوره أو أنه ضعف، موضحًا أن انتشاره قل ولم يضعف، وأن انتشار الفيروس حاليًا في بعض المدن لم يضعف.. مشيرًا إلى أن هذه الأفكار المغلوطة يمكن أن تؤدي إلى زيادة انتشاره.
مسيلات الدم وشدد "باهبري" على الحرص على الالتزام بالتباعد الجسدي بين الأفراد داخل الأسر، ولاسيما عند الجلوس مع كبار السن. وبيّن باهبري أن أفضل التدخلات العلاجية حتى الآن لمعالجة فيروس كورونا هو استخدام مسيلات الدم، ويكون الطبيب متوقعًا حدوث جلطات لدى المرضى المصابين بالفيروس في حالات متقدمة من المرض، وهي مقررة ضمن البروتوكولات العلاجية من وزارة الصحة في السعودية.
https://youtu.be/aKKxgxXF-zU

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up