رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل جديدة في قضية العثور على شابين اختطفا منذ 20 عاماً .. والكشف عن حقيقة صورهما المتداولة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف شقيق موسى الخنيزي الذي تبين أنه تم اختطافه منذ أكثر من 20 عامًا وهو حديث الولادة ، تفاصيل جديدة حول القضية .
نتائج الـDNA
وقال "حسين" أن نَسَب شقيقه لم يثبت إلى الآن، وما تم تداوله في التواصل الاجتماعي حول الانتهاء من نتائج الـDNA وحَسْمها غيرُ صحيح ، بحسب سبق .
وذكر "حسين" شقيق المخطوف أن "الإجراءات ما زالت قائمة، وننتظر قدوم الوالد من سفره خارج السعودية لإكمال الإجراءات في مسألة العثور على شقيقي (موسى) المختطف منذ نحو 20 عامًا في يوم ولادته بأحد المستشفيات بالمنطقة الشرقية".
لا تزال محل اشتباه
وأضاف : "مسألة العثور على شقيقي لا تزال محل اشتباه، والجهات الأمنية تحقق في الحادثة"، مؤكدًا أنهم تلقوا اتصالاً من الجهات المختصة بالعثور على شخص ، يُشتبه أنه شقيقهم، وأن هناك إجراءات قائمة حاليًا، والأيام القليلة المقبلة كفيلة بالكشف عن جميع التفاصيل.
وأكد أن ما يُنشر حول القضية في مواقع التواصل من معلومات وصور وقصص غير صحيح.
بداية القصة
وكان "موسى الخنيزي" و"محمد العماري" قد تعرَّضا للخطف من قِبل سيدة بأحد مستشفيات المنطقة الشرقية، الذي وُلدا فيه قبل نحو 20 عامًا.
فيما تم القبض على مواطنة بالعقد الخامس من العمر بعد الاشتباه في المعلومات التي تقدمت بها لاستخراج هويات وطنية لمواطنَيْن ادعت أنهما لقيطان، عثرت عليهما منذ قرابة عشرين عامًا، وقامت بالاعتناء بهما وتربيتهما دون الإبلاغ عنهما؛ إذ لم يثبت نسب أحد المفقودَيْن، وهو المخطوف "موسى الخنيزي"، إلى الآن لأسرته، بينما ثبت نسب المخطوف الآخر "محمد العماري" لأهله .
صدفة
وأوضح المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية أنه اتضح من إجراءات البحث والتحري وفحص الخصائص الحيوية علاقتها ببلاغَيْن عن اختطاف طفلَيْن حديثَيْ الولادة من داخل أحد المستشفيات بمدينة الدمام، الأول بتاريخ 24 / 04 / 1417هـ، والثاني بتاريخ 08 / 04 / 1420هـ؛ وتم إيقافه المرأة لاستكمال إجراءات الاستدلال، واتخاذ الإجراءات النظامية حيال ذلك.

arrow up