رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزارة العمل تعلن عن موعد تطبيق المرحلة الجديدة من برنامج "حماية الأجور" الإلزامي على المنشآت.. وهذه العقوبات تنتظر المتأخرين !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن موعد تطبيق برنامج "حماية الأجور" إلزامياً في مرحلته الرابعة عشر، على المنشأة التي تزيد عمالتها على 20 عاملاً، بداية  من 1 فبراير القادم  .
وأوضحت  الوزارة في بيان لها أن صاحب العمل يجب عليه حصر أرقام الحسابات البنكية لكل عامل، أو إصدار بطاقات الراتب للعمال التي ليست لديهم، وإعداد ملف صرف الأجور الشهرية بالصيغة المعتمدة، وإرسال ملف صرف الأجور الشهري إلى البنك ثم استلام النسخة الموثقة بعد الصرف.
وتوعدت  الوزارة المتأخرين في رفع ملف الأجور في نظام حماية الأجور لمدة شهر، يُعرض المنشأة إلى زيارة تفتيش شاملة، وعند التأخير لمدة شهرين يتم إيقاف جميع الخدمات ما عدا خدمة إصدار وتجديد رخص العمل.
وأضافت الوزارة في بيانها التوضيحي على حسابها الرسمي عبر " تويتر " ، على صاحب العمل الدخول على حساب المنشآت في الخدمات الإلكترونية للوزارة ، ورفع ملف صرف الأجور الموثق في موقع برنامج حماية الأجور، وتحديث الأجور بشكل دوري فور حدوث أي تعديل.
ويستهدف البرنامج رصد عمليات صرف الأجور للعاملين في القطاع الخاص و بناء قاعدة بيانات لعمليات الدفع إضافة إلى قياس مدى إلتزام المنشآت وتقليص الخلافات بين المنشآت والعمالة بسبب الأجور .
 
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up