رئيس التحرير : مشعل العريفي

تطورات جديدة في محاكمة حسن القحطاني بأمريكا .. مزاعم بالاعتداء على زوجته .. والقاضية : "يمثل خطراً"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أمرت محكمة أمريكية باحتجاز الطالب السعودي حسن القحطاني ، حيث يقول ممثلو الادعاء إنه حصل على سلاح بطريقة غير مشروعة في الولايات المتحدة، وأخبر شخصًا ما بأنه يريد قتل أستاذ جامعي وآخرين.
يمثل خطراً
وقضت القاضية لورا فاشينغ، أمس الثلاثاء، بأن حسن القحطاني يمثل خطرًا، ويجب إبقاؤه في الحجز الفيدرالي، وذلك بعد سماعها مزاعم عن عنفه المنزلي وتهديدات ورد أنها موجهة للآخرين.
ونقلت وكالة ”أسوشييتد برس نيوز“ عن الشهود قولهم للمحققين إن القحطاني (27 عامًا)، اعتدى جسديًا على زوجته، وهي مواطنة أمريكية.
وقال المدعي الفيدرالي جورج كراي لقاضية في جلسة مدينة ألباكركي بولاية نيو مكسيكو الأمريكية، إن عائلة زوجة المتهم كشفت عن ادعاءات بالعنف المنزلي.
ادعاءات غامضة
من جانبه قال جويل مايرز، أحد محامي القحطاني، إن قضية المدعين الاتحاديين تستند إلى ”ادعاءات غامضة“ وأدلة واهية، لأنه لم يثبت ما إذا كان القحطاني يملك المسدس الذي عُثر عليه في منزله، مشيرًا إلى أن هذه القضية ”قائمة على التلميحات“.
وقال ممثلو الادعاء إن القحطاني اشترى سلاحًا بطريقة غير مشروعة كطالب غير مهاجر وحامل تأشيرة، وأخبر أحد المرشدين مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) أن القحطاني، الذي كان يدرس الهندسة الميكانيكية في جامعة نيو مكسيكو، كان لديه ما تم وصفه بـ ”قائمة القتل“ التي تضمنت أستاذًا جامعيًا وزميلًا سابقًا في السكن وشخصًا تشاجر معه سابقًا.

arrow up