رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. معتقل كويتي سابق بأمريكا ينشر مكالمة مع السجين "خالد الدوسري".. وعائلة الأخير تشكك وترد ببيان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أثار المعتقل الكويتي السابق في سجون الولايات المتحدة الأمريكية ياسر البحري، الجدل حول قضية السجين السعودي خالد الدوسري المسجون في الولايات المتحدة منذ نحو عشر سنوات.
وقال ياسر البحري الذي أمضى 13 عاماً في السجون الأمريكية، أنه تمكن من إجراء مكالمة صوتية مع الدوسري لمدة نصف ساعة، ونشر جزءاً قصيراً منها على أن ينشر المكالمة كاملةً لاحقاً.
ووفقاً للتسجيل الذي نشره البحري، يبدو الدوسري طبيعياً ويجيب عن سؤال موجه له، على عكس ما ظهر العام الماضي في مكالمة فيديو نادرة جرت بينه وبين والدته، حيث بدا بوضع نفسي سيئ لم يستطع معه تذكر والدته أو عائلته بعد كل تلك السنوات في السجن.
من جانبها ردت عائلة الدوسري سريعاً على مزاعم البحري، وشككت بصحة تلك التسجيلات التي قالت إنها تستهدف الشهرة، فيما تمسك المعتقل الكويتي السابق بصحة تسجيلاته المنسوبة للدوسري.
من جانبه قال البحري رداً على بيان عائلة الدوسري :" ”خالد الدوسري هو أخوي وأنا أكثر واحد يدرك معاناته لأني كنت مسجون سنين طويلة مثله وادعم قضيته من أول يوم طلعت فيه من السجن، لأني مؤمن ببراءته وكاره للظلم اللي وقع عليه، فعلاً استطعت التحدث مع خالد قبل يومين وبإذن الله راح ينزل المقطع قريبا جدا“.
وكانت شبكة ”سي إن إن“ الأمريكية أشارت إلى أن المبتعث السعودي تم اعتقاله على خلفية ”تهمة واحدة تتعلق بمحاولة استخدام سلاح دمار شامل، حيث كان يُشتبه بأنه كان يسعى للحصول على مواد كيماوية لصنع قنبلة، واتهمته السلطات الأمريكية أنه كان يسعى لاستهداف منزل الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، في دالاس، ومحطات للطاقة النووية وجسور ضخمة“.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up