رئيس التحرير : مشعل العريفي

منها التعويض عن الأمتعة المفقودة.. «ساما» تكشف عن أهم 5 مزايا للحصول على تأمين السفر!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: ناقشت «ساما» أهم المزايا التي توفرها وثيقة تأمين السفر أثناء الرحلة خارج المملكة.
وقالت "ساما" خلال بيان لها " يبذل المسافرون الكثير من الجهد والوقت في التخطيط للسفر من أجل الاستمتاع بعطلة مثالية، ولكن قد يغفل البعض عن أهمية الحصول على تأمين السفر، و يخلط بين مفهوم التأمين الصحي المحلي والتأمين على السفر، بالرغم من الاختلاف الكبير بينهما من حيث المزايا و الشروط و الأحكام. على سبيل المثال؛ توفر وثيقة التأمين الصحي المحلية تغطية للنفقات الطبية داخل حدود المملكة، بينما توفر وثيقة تأمين السفر تغطية تأمينية للأخطار التي يمكن حدوثها أثناء السفر. لذا سنقوم بمناقشة أهم المزايا التي توفرها وثيقة تأمين السفر أثناء رحلتك خارج المملكة".
عدم تحمل نفقات إلغاء الرحلة أو انقطاعها قد يضطر المسافرون إلى إلغاء أو قطع رحلاتهم نتيجةً لوقوع حوادث طارئة قبل أو أثناء قضاء العطلة، ومن ثم خسارة المبالغ المالية التي دُفعت لتكاليف الطيران والإقامة. ولكن اقتناء وثيقة التأمين على السفر تشمل على ميزة الحماية من إلغاء الرحلة وانقطاعها، سيضمن لك الحصول على تعويض للخسائر الناتجة عن إلغاء الرحلة أو انقطاعها حسب شروط وأحكام الوثيقة.
تغطية المصاريف الطبية الطارئة تزداد احتمالات الإصابة بالأمراض أو التعرض للحوادث أثناء السفر؛ إما بسبب تغيّر الطقس أو لانتشار بعض الأمراض أو الإصابة بأزمة صحية مفاجئة، أو حادث سير، لاسيما إذا تضمن برنامج السفر بعض الأنشطة الرياضية والترفيهية التي قد تعرّضك للإصابات، والتي قد تضطرّك لدفع تكاليف العلاج، لكن مع وثيقة تأمين السفر، ستتمكن من حماية نفسك من التكاليف الطبية الناجمة عن ذلك، بحسب شروط وأحكام وثيقة تأمين السفر. [نصائح استخدام البطاقة الائتمانية أثناء السفر]
التعويض عن الأمتعة المفقودة أو المسروقة قد تتعرض أمتعتك للسرقة أو التلف أثناء وجودها في المطار أو وسائل النقل أو الفندق أو الجهة الموفرة للإقامة، مما قد يشكل عبء مالي ونفسي لشراء تلك الأغراض مرة ثانية. يمكن لهذا العبء أن يتلاشى إذا كان بحوزتك وثيقة تأمين سفر تمنحك تغطية تأمينية ضد مخاطر تعرض أمتعتك الشخصية للسرقة أو الفقدان وفقاً للحد الأقصى للتغطية التأمينية وشروط وأحكام الوثيقة.
توفير حماية تأمينية تجاه الحوادث الشخصية يوفر لك تأمين السفر تغطية للحوادث والمسؤولية الشخصية، حيث يتم تعويض المستفيدين من الوثيقة إذا تعرض أحد المشمولين بالوثيقة للإصابة أو الوفاة لا قدر الله. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تغطيتك ضد الأضرار التي قد تتسبب بها للغير “طرف ثالث” كإلحاق الضرر بهم أو التسبّب بطريقةٍ أو بأخرى في خسارتهم لممتلكاتهم الشخصية، وذلك بحسب شروط وأحكام الوثيقة.
تغطية نفقات الخدمات والإحالات القانونية قد توفر وثيقة تأمين السفر أيضاً ميزة تغطية النفقات القانونية المتعلقة بالحوادث الشخصية التي قد تحدث أثناء السفر، حيث تقدم شركات التأمين بموجب الوثيقة المساعدة لعملائها في حالات وقوع حوادث طارئة غير متوقعة، لا سيما إذا كنت لا تتلكمُ اللغة المحلية للبلد المسافر إليه.
يذكر أن لكل وثيقة تأمين على السفر مزايا مختلفة عن الأخرى، لذلك عليك أولاً اختيار وثيقة مناسبة لك من حيث المزايا التي تتلائم مع الجهة التي ستسافر إليها، بالإضافة إلى قراءة الشروط والأحكام لمعرفة حدود التغطية التأمينية المتاحة لك بموجب الوثيقة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up