فنانات مصريات يكشفن سر خلعهن الحجاب !

فنانات مصريات يكشفن سر خلعهن الحجاب !

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : يتعرض كثير من الناس لتغير قناعاتهم ومواقفهم عبر الزمن، وكثير من النساء المصريات ارتدين الحجاب ثم عدن فخلعنه لأسباب مختلفة، بدون أن يلفتن النظر .

شادية وشمس البارودي

واختارت بعض الفنانات أن تتحجب في صمت مثل الفنانة شادية، التي تحجبت واعتزلت الفن، بدون تصريحات صاخبة ، ومن الفنانات اللائي التزمن بقرارهن أيضا، حتى الآن، الفنانة شمس البارودي، إلا أنها أعلنت توبتها عن الفن وصرحت بأن العمل في الفن حرام، في حين تحجبت سهير البابلي ولم تعتزل الفن، وقدمت عددا من الأعمال الفنية وهي مرتدية للحجاب، ومازالت متمسكة به .

في المقابل هناك كثير من الفنانات اللائي قررن خلع الحجاب والعودة لممارسة الفن ، ومن بينهن الفنانة سهير رمزي والفنانة شهيرة، لكن شهيرة تراجعت عن قرارها ولم تصمد أمام موجة الانتقاد العنيفة التي تعرضت لها .

سهير رمزي وحلا شيحة

لم تتراجع سهير رمزي عن موقفها، بل أصرت على خلع الحجاب، وقالت إنها لم تدع يوما إنها محجبة ولم تعتزل الفن، بل كانت دائما تردد إنها محتشمة وليست محجبة.

ولم تكن سهير رمزي وشهيرة أول الفنانات اللائي خلعن الحجاب بعد فترة من ارتدائه، فقد سبقهن عدد كبير من الفنانات كانت آخرهن حلا شيحة، التي ارتدت النقاب فترة طويلة بعد زواجها واعتزالها للفن وسفرها للخارج.

عبير صبري ونورهان

عبير صبري أيضا ارتدت الحجاب لمدة خمس سنوات من 2002 إلى 2007، وعن السبب الذي دفعها لذلك قالت، إن تراجع فرص العمل في التمثيل بالنسبة للمحجبة هو الذي دفعها للتراجع عن لبس الحجاب.

نورهان أيضا اعتبرت ارتداء الحجاب، أو خلعه أمراً شخصيا، وكانت قد ارتدت الحجاب واعتزلت الفن بعد التألق في عدة أعمال تلفزيونية مثل “سوق العصر” و”عائلة الحاج متولي”، قبل أن تخلعة منذ أعوام قليلة وتعلن عودتها للفن.

غادة عادل والراقصة دينا

وفوجئ جمهور غادة عادل بعد زواجها من المنتج مجدي الهواري ، بارتدائها الحجاب، بعد ما أثير عن رفضه للعمل مع أي مخرج غيره، ولكنها عادت وخلعت الحجاب، ورفضت الإدلاء بأي تصريحات حول هذا الأمر معتبرة إياه أمرا خاصا لا شأن للجمهور أو الإعلام به.

أما الراقصة دينا فكانت قد تعرضت لأزمة بسبب انتشار فيديوهات خاصة مع رجل الأعمال حسام أبوالفتوح، وقالت إنها كانت زوجته، ثم قررت أداء فريضة الحج وارتداء الحجاب، ولكن هذا الأمر لم يدم سوى عدة أشهر لتعود للرقص وتخلع الحجاب مؤكدة، إنها فخورة بعملها كراقصة معتبرة الرقص فنا راقيا.

زيزي مصطفى وشاهيناز

وبعد سنوات طويلة من ارتداء الراقصة زيزي مصطفى للحجاب في التسعينيات، قامت بخلعه في 2011، وقالت إنها ارتدت الحجاب وقتها بسبب ابنتها منة شلبي، التي كانت تتعرض لمضايقات في مدرستها وبين أصدقائها بسبب عملها في مجال الرقص، فطلبت منها منة الاعتزال وارتداء الحجاب، وبالفعل نفذت رغبتها، ولكن منة الآن كبرت وفهمت كما تقول زيزي، لذا لم تجد مشكلة في خلع الحجاب.

وكانت المطربة شاهيناز قد ارتدت الحجاب واعتزلت أيضا بعد تألقها في برنامج “ستار ميكر”، ولكنها عادت للغناء قبل أن تخلع الحجاب تماما منذ فترة، مشيرة إلى أن قرارها بخلع الحجاب جاء بسبب حبها للفن والغناء، الذي لا تستطيع أن تقدم فيه كل ما تتمناه وهي مرتدية للحجاب.

إيمان العاصي وسوسن بدر

أما إيمان العاصي التي ارتدت الحجاب لفترة قصيرة فقالت، إنها خلعت الحجاب لأنها ضعيفة ولم تستطع مقاومة الإغراءات.

وكانت سوسن بدر قد ارتدت الحجاب بعد زلزال عام 1992، ولكنها خلعته بعد عامين فقط، وقالت أن هذه الفترة كانت فرصة لمعرفة دينها والتقرب من الله.

التعليقات مغلقة.

20 تعليق

  • 20
    زائر

    فرق شاسع ما بين الحشمة والسفور شبه الجنية

  • 19
    31 الفايز الحجي المطرفي الهذلي من بريدة

    الحجاب الصحيح يغطاء الوجة والجسم خاصة اذا كان الوجة جميل مثل وجة حلا شيحة

  • 18
    100

    وين تحجبت ، مالفائدة من تغطية شعر الراس والوجه مشكوف

  • 17
    غير معروف

    خلعوا الحجاب عشان الفلوس يعني بالعربي باعوا دينهم بعرض من الدنيا قليل وسيندمون يوم لاينفع الندم … وقد قلتها من زمان ان هؤلاء على استعداد لفعل أي شيء من أجل الفلوس ولايهمهم حرام أم حلال

  • 16
    غير معروف

    لانهم يعتبرون ان الحجاب هو السبب في قمع حرياتهم واحيانا المحجبة تغار من المتبرجة فتتأثر نفسيا وتخلع الحجاب لتكون مثل المتبرجة حره وطبيعية

  • premium medal
    15
    الرحااال

    السبب الرئيسي هو التشدد..هو من جعل الحجاب هو الاسلام وبدونه كفر 💚

  • 14
    غير معروف

    الحنين للأضواء والشهره وراء خلع الفنانات المصريات للحجاب

  • 13
    غير معروف

    الله يزيدك منهم ويدلك عليهم ويجمعك بهم ويكشف سترك كما ابتلاهم

  • 12
    غير معروف

    اللهم يامثبت القلوب ثبت قلوبنا على دين .

  • 11
    باهر 12

    ما ضر الحجاب خلع الغرااب..تحجبي أو لا تتحجبي..اهم شيء لما الواحدة منكم تمرض وتشرف ع الموت لا تتطلب الحجااب خليك اسدة وصرري ع موقفك !! اذا كنت اخترتي هالطريق خليك مشيه للاخر ي ماما!!!😀

  • 10
    عانس

    تعليق مخالف

  • 9
    hima

    بطلات,كثرالله من امثالهن,العائدات للسلام الداخلي,وترك التخاريف والبدع,للفوز بلدنيا والاخره,وبعدهم عن النفاق والتشدد,والاكتئاب النفسي,والامراض الجسديه.

  • 8
    خالد

    محد درى عنهم

  • 7
    غير معروف

    اعرف أمام جامع كان يبكي وهو يصلي ..الحين سلت اللحيه والشنب 😂

  • 6
    غير معروف

    حتى الشباب اللي التزموا وقت الصحوه وطولوا لحاهم وقصروا ثيابهم رجعوا وشالوا لحاهم …ارتدوا كما يقول الصحونجيه ودعاتهم

  • 5
    غير معروف

    ليس هناك علاقه بين خرقه تغطي الشعر وحسن الخلق

  • 4
    خالد

    تحجبتى ولا خلعتي بكيفك ونا مالي الرب ربك والذنب ذنبك قناعات شخصيه لكل انسان… ممكن متحجه امام الناس وفي السواهي دواهي وممكن العكس

  • 3
    ريما

    نحن في زمن القابض على دينه كالقابض على الجمر، وشيطنة كل ما هو اسلامي والتطبيل لكل ما هو علماني فيا مثبت العقل والدين ثبت قلوبنا على دينك وطاعتك

  • 2
    غير معروف

    الجوع كافر .

  • 1
    ملقاط بن أقط

    اصلا اول خطوه للمثله لابد تطلع فخوذها بالقصير لتجذب المشاهدين فكيف يغطى الوجه