رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : أمين جدة يكشف عدد الأحياء العشوائية المقرر تطويرها .. ومفاجأة بشأن مساحة الأراضي الغير مملوكة لمواطنين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف أمين محافظة جدة، صالح التركي، عن عدد الأحياء العشوائية المقرر تطويرها وإزالتها، ونسبة السعوديين فيها.

أماكن الأحياء

وقال: "يوجد 64 حيًا، في شمال جدة، وبالقرب من مطار جدة الجديد يوجد حيين، وحي في السلامة، وتوجد مجموعة كبيرة من الأحياء في وسط جدة منعت النمو بين الشمال والجنوب، ويوجد في أطراف جنوب جدة، وفي الشرق".

مساحة الأحياء

وتابع التركي خلال ظهوره على برنامج في الصورة: "مساحة هذه الأحياء، 214 مليون متر، منهم 25 مليون بصكوك مملوكة لمواطنين، والباقي أراضي حكومية، الكثير من المواطنين أراضيهم معتدى عليها".

عدد السكان

وواصل: "عدد السكان في هذه الأحياء طبقًا للإحصائية، نصف مليون شخص، ولكن مع الإزالة لم تعد هذه الإحصائيات حقيقة، وأصبحت أقل خاصة في الكثافة السكانية السعودية، وجميعها تقديرات أولية".

نسبة السعوديين

وأكمل: "نسبة السعوديين في أحياء الوسط، مثل غليل وبترومين والكرنتينا، قلة لا تصل إلى 5%، ولكن في الأحياء الأخري مثل الحرازات والأجاويد، نسبة السعوديين عالية وقد تصل إلى 40 أو 50 %، ولكن في المجمل نسبة السعوديين لا تصل إلى النصف".

تستر السعوديين

وواصل: "ما يحدث أن السعوديين يتسترون على هذه المساكن، فيسجل العداد وغيره باسمه، وعند عمل الإحصائية يطلع اسمه، ولكن في الجولات المفاجئة تجدهم أجانب، مخالفين بدون إقامات".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up