رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: مواطن يكشف عن أنواع السيارات الكلاسيكية النادرة التي يقتنيها منذ 25 عاماً

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: سلط تقرير برنامج "صباح السعودية"، الضوء على قصة شغف المواطن "ناصر" في جمع السيارات الكلاسيكية وتجديدها، موضحا:"من الصباح الباكر يستيقظ على شغفه، وحلم طفولته التي يقضي بالعمل بها جل وقته ولا يجد متعة كمتعة العمل في هذا المكان".

وأشار التقرير:"استطاع أن يبدأ على مراحل متعددة فقد بدأت المرحلة الأولى من شراء سيارة كلاسيكية، واستمر حتى جمع أعداداً كبيرة من السيارات بأنواع مختلفة".

وقال ناصر، في لقاء بقناة السعودية:"بدأت منذ 25 عاماً في سيارة كانت عند شخص من أصحاب والدي، نوعها فورد 66 وكانت سيارة متهالكة استخدمت حتى تعطلت عليه وأخذتها وجددتها من الصدام للصدام واستغرقت عام واحد في التجديد".

ولفت التقرير:"يملك هذا الرجل عزيمة وإصرار قلما تجدها، فمن المتعارف عليه أن هذه السيارات من يعمل عليها يجد صعوبة في توليف قطعها"، مبينا:" قل أن تجد لها قطع غيار، ولكن ناصر لم تكن عنده هذه الصعوبات فالكثير منها متهالكة جداً، وأعاد لها الحياة من جديد".

وأوضح ناصر:"السيارة قبل ما نشتغلها نسوي لها مخططا عن قطع الغيار وطريقة تجهيز السيارة وشكلها النهائي"، مردفا:" منذ 25 سنة وأمارس هوايتي وأطورها، ووقت فراغي أتواجد في ورشتي".

وأجرى ناصر جولة بإحدى السيارات المشرف على تجديدها مع فريق البرنامج ألا وهي من نوع جيمس 59"، حيث أبان:"جددنا السيارة تجديد وكالة بعد طلب أغراضها وصعب أن تجد أغراضها، ومن النوادر أن تجدها وخاصة هذا النوع "، مشيرا:"طلبنا قطع الغيار من الخارج ويمكن السفر بها".

واختتم التقرير:"لم يتوقف ناصر هنا فحبه وعشقه لهذا النوع من السيارات، جعله يقدم متحفاً صغيراً يحاكي أنواعاً عدة من السيارات القديمة".



arrow up