رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: الأميرة لمياء بنت ماجد تكشف سبب رفض أمريكا شيك تبرع الوليد بن طلال بـ 10 مليون دولار لصالح ضحايا هجمات 11 سبتمبر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت الأميرة لمياء بنت ماجد، سبب رفض عمدة نيويورك "جولياني"، شيك بمبلغ 10 مليون دولار، تبرع به الأمير الوليد بن طلال لصالح ضحايا هجمات 11 سبتمبر.

وعلقت الأميرة لمياء، على فيديو أذاعه برنامج "الليوان"، بين الوليد بن طلال وبين عمدة نيويورك، قائلة: "الكل يعرف أن الأمير الوليد بن طلال، من أكبر المستثمرين في "وول ستريت"، وبعد 11 سبتمبر، راح الأمير وقدم دعم بـ 10 مليون دولار، للكارثة التي صارت، وأعطى الشيك".

ولفتت خلال استضافتها بالبرنامج إلى أن المكتب الإعلامي للأمير الوليد بن طلال، أصدر بيان بعدها، يقول فيه: إننا نرفض أي عمل إرهابي، وندعم الحكومة الأمريكية حتى تتخطى هذه المرحلة، ولكن نأمل أن الحكومة الأمريكية، تضع في عين الاعتبار القضية الفلسطينية".

وكشفت الأميرة لمياء، أن "جولياني"، هاتف بعدها الأمير الوليد، وطلب منه، حذف الفقرة الخاصة بالقضية الفلسطينية، وتساءل "ليش حطيت القضية الفلسطينية، وايش دخلها في القصة".

وأكدت الأميرة لمياء أن الأمير الوليد رفض وقتها الاستجابة لعمدة نيويورك وحذف الفقرة الخاصة بـ "القضية الفلسطينية"، وعندما هدد بإعادة شيك التبرع، قال له الأمير الوليد "رجعوه".

وأضافت: ومن هنا كانت فكرة الأمير كيف أنه يوضح صورة الإسلام وإيش هو المسلم، وإيش هو العالم العربي، وبالأخص المملكة العربية السعودية".



arrow up