رئيس التحرير : مشعل العريفي

تركي الحمد يشرح معنى "الشرق الأوسط الجديد" الذي يسعى ولي العهد لتحويله إلى حقيقة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الكاتب تركي الحمد، تحليله لما وصفه بـ"الشرق الأوسط الجديد" الذي يسعى ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لجعله حقيقة.



وقال الحمد عبر صفحته على تويتر: "شرق أوسط جديد.. هذه هي اللافتة التي يرفعها محمد بن سلمان تحديدا، عنوانا للمرحلة القادمة من تاريخ هذه المنطقة، فماذا يعني هذا المصطلح؟".


وأضاف: " في تقديري المتواضع، فإن ذلك يعني بشكل رئيسي، دون إهمال تفاصيل كثيرة،ثلاثة أمور محورية ومفصلية، هي: أولا: شرق أوسط خال من الايديولوجيات".


وتابع: "وبالتالي خال من الصراعات العبثية التي لا مبرر لها في نهاية المطاف، والتي هي في النهاية مجرد كلمات تتلاعب بوجدان جماهير تأسرها الكلمات، وتهيجها الخطابات".


وأكمل: "ثانيا: الاقتصاد هو المدخل الحقيقي للتغيير، وليس السياسة المحملة بأثقال ايديولوجية، فهو البنية التحتية لأي تغيير ذي غايات مستقبلية".


وواصل: "ثالثا: تحويل خريطة هذه المنطقة من اللون الأصفر الجاف إلى اللون الأخضر الريان، وهو أمر أصبح قابلا للتحقيق مع تكنولوجيا العصر".


واختتم حديثه: "قد يكون الأمر صعبا ولكنه ليس مستحيلا، فمن استطاع بهذه التقنية سبر أعماق الكون، ليس عاجزا بها ومعها تغيير بيئة كوكب يكاد لا يذكر على خريطة هذا الكون".


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up