رئيس التحرير : مشعل العريفي

فتاة سعودية تروي تجربتها في مجال صيانة أجهزة الجوال.. وتكشف عن الصعوبات التي واجهتها -فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: استعرضت الشابة السعودية، هالة عبد الرحمن، خريجة تقنية شبكات تجربتها في مجال صيانة أجهزة الجوال، خاصة وأنها مالكة متجر مخصص لهذا الغرض.

وقالت خلال لقاء لها على قناة "العربية" إنها سبق وعملت في هذا المجال، مشيرة إلى أنها مع الممارسة وامتلاك المهارة وحب المجال، قررت أن تكون صاحبة محل بدلًا من استمرارها كموظفة فقط.

وأضافت: أنا أحب الأشياء التي تكون عملية أكثر من كونها نظرية، وهي في النهاية قدرات سواء امرأة أو رجل، في كل الأحوال، سواء في مجال الصيانة أو غير مجال الصيانة، مؤكدة أن أهم عامل في النجاح هو الإصرار والرغبة في المجال.

وأما عن ردة فعل المجتمع، أوضحت هالة: كان فيه استغراب، جدا جدًا بحكم المكان فهو ذكوري بحت سواء البائع أو المشتري، لكن مع التطورات التي حدثت، ورؤية 2030 هي التي جعلت بعض النساء سواء أنا أو غيري، يدخلون في هذا المجال ويكونون على ثقة تامة.

ولفتت هالة إلى أنها قامت بتدريب شابات وشباب في هذا المجال وأخذوا بعضًا من الخبرة من ناحية الفك والتركيب مردفة: "بحيث يستفيدون سواء الآن أو في المستقبل خاصة وأن التوجه أغلبه تقني.

ووجهت هالة رسالة للنساء: لا يوجد شيء اسمه مستحيل، أو مجال مخصص للرجال فقط أو النساء فقط، مختتمة حديثها للمرأة: "طول ما هي شايفة نفسها بارعة في هذا الشيء أو عندها رغبة قوية،، تأخذ الخطوة".



arrow up