رئيس التحرير : مشعل العريفي

كيف وصل الرئيس الأوكراني زيلينسكي إلى أمريكا في ظل تهديد الصواريخ الروسية؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف تقرير نشرته "bbc " كيفية نقل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من أوكرانيا إلى العاصمة الأمريكية.



رحلة بالقطار

وأفادت: بدأت رحلة زيلينسكي إلى العاصمة الأمريكية واشنطن برحلة ليلية بالقطار إلى بولندا قبل أن يستقل طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية، مدعومة بطائرة تجسس تابعة لحلف شمال الأطلسي وطائرة مقاتلة من طراز إف 15.
تهديد الصواريخ
وتابع التقرير : مع تهديد الصواريخ الروسية التي تجعل السفر الجوي فوق أوكرانيا محفوفًا بالمخاطر، يبدو أن زيلينسكي قام برحلة سرية بالقطار عبر أوكرانيا إلى بولندا، حيث شوهد في وقت مبكر يوم الأربعاء في محطة للسكك الحديدية في بلدة برزيميسل الحدودية.
سيارات
وأظهرت صور من التلفزيون البولندي عددا من المرافقين بصحبة زيلينسكي يسيرون على طول رصيف قطار، مع وجود قطار أوكراني باللونين الأزرق والأصفر في الخلفية. ثم استقلت المجموعة عددا من السيارات المنتظرة، من بينها سيارة شيفروليه سوبربان سوداء، وهو الطراز المفضل في السيارات للحكومة الأمريكية.
طائرة

وأضاف التقرير : بعد ذلك بوقت قصير، أظهرت بيانات الرحلة طائرة بوينغ من طراز سي 40 بي، تابعة للقوات الجوية، يعتقد أنها تنقل زيلينسكي، أنها تقلع من مطار رزيسزو على بعد حوالي 80 كيلومترًا إلى الغرب.
وذكر أن الطائرة اتجهت باتجاه الشمال الغربي نحو بريطانيا، ولكن قبل أن تدخل المجال الجوي فوق بحر الشمال ، قامت طائرة تجسس تابعة لحلف شمال الأطلسي بمسح المنطقة. ومن المعروف أن غواصات روسية تقوم بدوريات في المنطقة.
الوصول لواشنطن
ولفتت إلى أنه رافقت طائرة مقاتلة أمريكية من طراز إف 15، أقلعت من قاعدة في إنجلترا، رحلة زيلينسكي في جزء من مسارها ، وقرابة الظهر في واشنطن، بعد حوالى 10 ساعات من الإقلاع وساعات عديدة أخرى من سفر الرئيس الأوكراني، هبطت الطائرة بالقرب من واشنطن.

كيف وصل الرئيس الأوكراني زيلينسكي إلى أمريكا في ظل تهديد الصواريخ الروسية؟

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up