رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. "سعودي" في المكسيك يكشف تفاصيل مثيرة بشأن المواجهة بين الشرطة والعصابات المسلحة بعد القبض على نجل زعيم المخدرات "إل تشابو"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف شاب سعودي تفاصيل أعمال الشغب في المكسيك، بعد القبض على نجل تاجر المخدرات السجين جواكين غوزمان المعروف باسم "إل تشابو".

التاريخ يعيد نفسه

وقال خلال فيديو نشره عبر تيك توك :" التاريخ يعيد نفسه، في عام 2019 اعتقل نفس الشخص وبعد فترة أطلقوا سراحه".

وتابع : عصابات المخدرات بشكل عام في المكسيك، عندهم مبادىء ثابتة، ولا يريدون إطلاق النار، إلا إذا الحكومة خانتهم، حسب كلامهم، ودائما يبتعدون عن المدنيين ماعدا إذا اعتقل أحد رؤسائهم .

تحكموا في 3 مطارات بالكامل

​​​​وأكمل : اليوم، تحكموا في 3 مطارات بالكامل، وأطلقوا النار على الطائرات، ودائما عصابات المخدرات يستخدمون كبطاقات بين الأحزاب السياسية، ودائما يستخدموهم إذا حسب يبغى كسب الناس، مثل الرئيس السابق عندما أرسل تشابو إلى أمريكا كسب أصوات الناس.

وأضاف :"الرئيس الأمريكي جو بايدن يزور المكسيك غدا، ويبدو أن الرئيس المكسيكي، أراد أن يثبت نفسه باعتقال ابن تشابو، ولكن يبدو أن الموضوع انقلب رأسا على عقب، وتم إغلاق 3 مطارات بالكامل، بخلاف أعمال الشغب.

الرئيس يدرس أن ابن تشابو مطلوب

واستطرد قائلا:" الرئيس يدري أن ابن تشابو مطلوب لدى أمريكا، ولكن يعلم أن عواقب إرساله وخيمة، مثل ما أرسلوا تشابو وأعتقدوا أنهم ارتاحوا منه، ولكن المكسيك تدفع ثمن ذلك حتى الآن من أعمال الشغب وغيره. وأعتقد أن ابن تشابو لن يرسل إلى أمريكا".

القبض على نجل تاجر المخدرات

يذكر أن الجيش المكسيكي ألقى القبض على نجل تاجر المخدرات السجين جواكين غوزمان المعروف باسم "إل تشابو".

ورد أعضاء العصابة على اعتقال أوفيديو "إل راتون" غوزمان، بـ"شل المدينة واختطاف السكان وإشعال النار في مركبات".



arrow up