رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من «مصر وقطر والأردن والعراق وباكستان» بشأن عودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكدت مصر أنها تتابع باهتمام، الاتفاق الذي تم الإعلان عنه باستئناف العلاقات الدبلوماسية، بين السعودية وإيران.

وأعربت الخارجية المصرية في بيان لها، عن تطلعها أن يسهم الاتفاق في تخفيف حدة التوتر في المنطقة، وأن يعزز من دعائم الاستقرار والحفاظ على مقدرات الأمن القومى العربى.
قطر
تلقى وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، اتصالاً هاتفياً من الشيخ محمد بن عبدالرحمن رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر.
ورحبت قطر بصدور البيان الثلاثي المشترك باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وإيران، وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران.
باكستان
أعربت باكستان عن ترحيبها باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وإيران.
وأوضحت وزارة الخارجية الباكستانية، أن هذا التطور الدبلوماسي المهم سيسهم في إحلال السلام والاستقرار بالمنطقة وخارجها.
وأشادت باكستان بدور الصين في تنسيق هذا الاتفاق، وبقيادة البلدين في المملكة وإيران في ظل هذا التطور الإيجابي والمهم.
الأردن
رحَّبت الحكومة الأردنية اليوم بالبيان الثلاثي، بشأن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وإيران، مثمنةً دور سلطنة عمان وجمهورية العراق؛ لاستضافتهما جولات الحوار التي جرت بين الجانبين.
وأعربت وزارة الخارجية الأردنية، عن أملها بأن تسهم هذه الخطوة في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بما يحفظ سيادة الدول وعدم التدخل بشؤونها الداخلية، وبما يخدم المصالح المشتركة.
العراق
رحبت الجمهورية العراقية اليوم بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين المملكة وإيران، في إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأكدت الخارجية العراقية أن الاتفاق يبدأ بموجبه صفحة جديدة من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الجارين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up