رئيس التحرير : مشعل العريفي

راية لا تنكس.. بالفيديو: أبرز المعلومات عن العلم السعودي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشرت قناة "الإخبارية" تقريرا عن العلم السعودي، وذلك تزامنا مع الاحتفال بيوم العلم الذي تم تخصيصه يوم 11 مارس من كل عام.

وأفاد " التقرير" أن العلم السعودي هو الراية الوحيدة في العالم التي لا تنكس مهما كانت الظروف، ويبقى شامخا بارتفاعه الدائم بين جميع الأعلام الأخرى.
كما حظي العلم السعودي بمكانة تاريخية عظيمة على المستويين الإقليمي والعالمي ، بل أصبح راية يحتذى بها عند كثير من دول العالم الإسلامي، ويتشرف كل عام بخدمة ضيوف الرحمن ، تحت رايته ، راية التوحيد.
وأضاف التقرير: 11 مارس من كل عام حدد بمرسوم ملكي ليكون يوم العلم السعودي الذي كان شاهدا على تغيرات العالم وهو ثابتا وراسخا في مكانته، ويزداد في قمته عام تلو الآخر ، وهو اليوم الذي أقر فيه الملك عبد العزيز العلم بالشكل الذي نراه اليوم.
وتابع: العلم السعودي يحمل في طياته راية أعتلت منذ مئات السنين على الخيول والجمال منطلقين على ظهورها رجالا عاهدوا الله ورسوله لتوحيد أراضي المملكة حتى حققوا ذلك وأصبحت رايتهم تعتلي جميع المحافل الدولية. فمن ينظر إلى علم المملكة يرى معاني الاستقرار والأمان، ومن يرى غير ذلك يرى السيف المرسوم تحت رايته بالمرصاد له حتى يعيد حساباته.
واختتم التقرير : تحت هذه الراية الخضراء الشامخة بشهادة التوحيد، وحد الملك عبد العزيز رحمه الله أراضي المملكة، حتى توالت الإنجازات على مر العصور إلى العهد الحالي بقيادة الملك سلمان وولي العهد الطموح، برؤيته الواعدة الأمير محمد بن سلمان ، في مشهد حضاري يجسد مكانة هذا العلم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up