رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من بايدن بعد انهيار بنكي سيليكون "فالي وسيجنتشر"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد :وكالات: قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الاثنين، إن ودائع الأمريكيين المصرفية آمنة، ووعد بتعزيز ‏اللوائح المصرفية، وبذل "كل ما هو مطلوب" لتجنب المزيد من الانهيار، بعد إفلاس بنكين.‏

وأضاف بايدن، في مؤتمر صحفي عُقد في البيت الأبيض، أنه في خلال إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، حينما كان هو نائبا له، تم وضع شروط صارمة على البنوك، مثل "سيليكون فالي" وبنك "سيجنتشر"، بما في ذلك قانون دود فرانك، لضمان أن الأزمة الاقتصادية العالمية التي وقعت في عام 2008، لن تتكرر مرة أخرى.
وأضاف بايدن أنه "لسوء الحظ، تراجعت الإدارة السابقة عن بعض من تلك الإجراءات"، دون أن يذكر صراحة اسم سلفه، دونالد ترامب، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.
وأكد الرئيس الأمريكي أنه سيطلب من الكونجرس والمنظمين المصرفيين، تقوية القواعد الخاصة بالبنوك، لتقليل احتمالية حدوث هذا النوع من انهيار البنوك مرة أخرى".
وواصل بايدن أن خلاصة القول هي أن "الأمريكيين يمكنهم أن يطمئنوا إلى أن نظامنا المصرفي آمن، وودائعكم آمنة، واسمحوا لي أيضًا أن أؤكد لكم أننا لن نتوقف عند هذا الحد، سنفعل كل ما هو مطلوب".
وأغلق المنظمون الأمريكيون، أمس الأحد، بنك "سيجنتشر"، ومقره نيويورك، وهو مقرض كبير في صناعة العملات الرقمية، في محاولة لمنع انتشار الأزمة المصرفية.
وأعلنت إدارة الخدمات المالية في ولاية نيويورك، الاستحواذ على بنك سيجنتشر وألحقت صفة المستلم بالمؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع، وذلك في ثاني حالة إفلاس لبنك في غضون أيام، وفق قناة "سي إن بي سي".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up