رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن 5 أطعمة تساعد على الحماية من السكري والسرطان وأمراض القلب وتطيل العمر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد خبراء أن تناول نظام غذائي صحي ومتوازن هو جزء مهم من الحفاظ على صحة جيدة.

5 أطعمة

ونصح الخبراء بضرورة تناول خمس حصص على الأقل من مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضروات كل يوم، وهي "المكسرات و الحمص والخضروات والبيض المسلوق. والأفوكادو.".
وأوضحت الدكتور ريسا لويس، طبيبة الطوارئ والموجات فوق الصوتية، والدكتورة أديرا لاندري، أن المكسرات مهمة بشرط تناولها باعتدال .
وقالت لاندري "إننا نتجنب المكسرات المقلية والمملحة التي تحتوي على كمية من الزيت أو الملح أو السكر أكثر مما يحتاجه الجسم".


الحماية من الأمراض
وأوضحت لاندري، طبيبة الطوارئ في مستشفى بريغهام والنساء في بوسطن، أن "الحمص غني بالألياف ومصدر كبير للبروتين النباتي. ويحتوي على دهون غير مشبعة تزيد من مستويات HDL (النوع الصحي من الكوليسترول)".
وأضافت لويس: "وجدت الدراسات أن إضافته إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في الحماية من أمراض القلب والسكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان".


طول العمر
وتابعت: يمكن أن تكون إضافة خضروات صغيرة الحجم إلى الحمص وسيلة لتحسين طول العمر، مثل الجزر والكرفس، والتي يمكن غمسها في الحمص.
وأشارت إلى أن البيض المسلوق مليء بـ "البروتين الخالي من الدهون".
وقالت لويس: "تحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية الرئيسية، بما في ذلك الكاروتينات والدهون الأحادية غير المشبعة والبوتاسيوم والألياف. وهذه المكونات ارتبطت بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up