رئيس التحرير : مشعل العريفي

أطباء أمريكيون يكشفون عن أفضل الأنظمة الغذائية للحفاظ على القلب من الأمراض

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : كشفت جمعية القلب الأمريكية (AHA)، عن عدد من الأنظمة الغذائية الشائعة لفوائدها المحتملة في الحفاظ على صحة القلب ، وحمايته من الأمراض ، مٌشيرة إلى أن الأنظمة الغذائية التي تشمل حصصا صحية من اللحوم هي أفضل للقلب من اتباع نظام غذائي نباتي .

نظام DASH الغذائي

ووجد الأطباء في AHA ، الذين نشروا نتائجهم في مجلة Circulation ، أن نظام DASH الغذائي ، المصمم للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، ونظام البحر الأبيض المتوسط ​​الشهير كانا الأفضل. وجاء في المرتبة الخامسة النظام الغذائي الخاص بالنباتيين . وفقا لصحيفة " ديلي ميل" .

وحذر الأطباء من أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والكوليسترول والدهون المشبعة يمكن أن تزيد من الضغط على الشرايين وتسبب مشاكل في الدورة الدموية.

من ناحية أخرى ، فإن الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين K - الذي يساعد في وقف تجلط الدم - والحبوب الكاملة والمزيد يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

حمية لاكتو بيض

تضمنت الأنظمة الغذائية المصنفة أيضًا نظامًا غذائيًا نباتيًا ، حمية لاكتو-بيض ، نباتي يأكل البيض ، حمية قليلة الدسم وقليلة البطاقات.

النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة

كما سجل النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والمكسرات وزيت الزيتون والأسماك 89 ، وهو ثالث أفضل نظام غذائي.

اضرار نقص فيتامين ب 12

لاحظ الباحثون أيضًا أن العديد من النباتيين يعانون من نقص فيتامين ب 12 ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر ومشاكل في الرؤية وتلف الجهاز العصبي ، وهذا النقص في المغذيات لم يؤخذ في الاعتبار في تصنيف AHA.

نظام كيتو الغذائي

ويتضمن نظام كيتو الغذائي إسقاط جميع الكربوهيدرات تقريبًا واستبدالها بأطعمة غنية بالدهون والبروتينات ، والهدف هو الدخول في الحالة الكيتونية ، وهي نظرية تنص على أن الشخص يبدأ في استخدام الدهون كمصدر أساسي للطاقة بدلاً من الكربوهيدرات.

نظام باليو الغذائي

ويوجد أيضا نظام باليو الغذائي ، وهو نمط من الأكل يتخلى عن الأطعمة التي لم تكن متوفرة لأسلافنا الأوائل. يشمل هذا بشكل أساسي اللحوم والفواكه والخضروات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up