رئيس التحرير : مشعل العريفي

صدمة بالمستشفى الخاص.. شاهد: الإعلامي " إبراهيم السويلم" يروي تفاصيل إصابته بالسرطان وكيف تلقى نبأ الإصابة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى صانع المحتوى " إبراهيم السويلم" تفاصيل إصابته بمرض السرطان ورحلة اكتشاف المرض، واستقباله لنبأ الإصابة.

ورم بسيط
وقال "السويلم" خلال لقائه في برنامج "يا هلا" المذاع على قناة روتانا خليجية، إنه عندما بدأ يشعر بالمرض عندما كان عبارة عن ورم بسيط، ولكنه لاحظ أن الورم يزداد حجمه، حتى أصبح مثل "قبضة اليد"، حسبما وصفه.
كرات الدم
وتابع أنه أجرى العديد من الأشعة والتحاليل واكتشف أنه يعاني من ارتفاع كرات الدم البيضاء بشكل دائم، مناشدًا المواطنين بضرورة عدم إهمال كل ما يتعلق بكرات الدم البيضاء، لأن ارتفاعها يعطي إشارة بوجود مشكلة بالجسم.
السرطان
وأشار إلى أنه أجرى التحاليل في أحد المستشفيات الخاصة، ولكنه تعرض لصدمة كبيرة عندما حاول أحد الأطباء تخفيف صدمة إخباره بالمرض، ثم أخبره بإصابته بالسرطان، ولكن مع تطور الطب عرف أن هذا المرض أصبح بسيطا إلى حد ما.
واستطرد: "أنا أول ما سمعت الموضوع اعتبرته شيئا هائلا وهو مرض السرطان، ولكن الآن أقولها بكل قوة أن الموضوع أبسط مما يتخيله الناس ولكن أنا أول ما عرفت الموضوع اتصدمت مثل صدمة أي شخص تفاجأ بإصابته بالسرطان".
صدمة
واستكمل: "المشكلة التي حدثت معي أن من أبلغني بالإصابة بالمرض هو مسؤول المختبر وهو ليس المختص بذلك وصدمني ولكن بعدما ذهبت للطبيب وأوضح لي الفكرة عن المرض.. وكنت في نفس اليوم الذي عرفت فيه بالمرض خرجت أنا وزوجتي لأحد الفنادق من أجل الاستجمام ولكن بعد الاستجمام شعرت باستفحام وكان شيئا فظيعا".
العلاج

وأكد أنه أصبح بخير وصحة، وأنه ما زال لم يشفى بشكل كامل ولكنه راض بالوضع الصحي الحالي له.
ووجه إبراهيم السويلم صانع المحتوى رسالته للمواطنين بأن مرض السرطان أصبح شيئا بسيطل ويمكن علاجه ولا داع للقلق أو الخوف الشديد، قائلاً: "بالرغم من وجود حالات مستعصية في هذا المرض ولكن لا شيء بعيدا عن إرادة الله".
كما وجه رسالته إلى الأشخاص الذين يعانون من ضغوط، قائلاً: "كلمة لكل من يعاني من ضغوط.. شوف لو إجى عاصفة وجاء الغبار وجاء مطر.. وهكذا أي أزمة إذا أحسنت الظن بالله وتفاءلت وأيقنت بأن الله قادر أن يزيح عنك الهم والمرض والدين وأي شيء من ضغوط الدنيا.. فلا تقلق وكل الأمور تصبح زينة بالتفاؤل بالله وأن الله أرحم بك من أمك التي تراها أرحم إنسانة في الدنيا.. فتفائل بالله بكل خير والجأ له".


arrow up