رئيس التحرير : مشعل العريفي

من هو طباخ بوتين الذي أعلن انشقاقه عن الجيش الروسي وتوعد بالانتقام منه؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: سلطت الأضواء مؤخراً على قائد مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين المعروف بـ"بائع النقانق" الذي أعلن الانشقاق عن الجيش الروسي وهدد بالانتقام منه بعدما اتهمه بقصف معسكرات لقواته.

الغزو الروسي

ودعا قائد مجموعة فاغنر الروسية، البالغ من العمر 62 عاماً عناصره للقتال ضد الجيش الروسي، حيث برز اسمه لأول مرة، خلال الغزو الروسي السري الأول لشرق أوكرانيا، في صيف 2014، حين اجتمعت مجموعة من كبار المسؤولين الروس في مقر وزارة الدفاع، وهو مبنى مهيب من عهد ستالين على ضفاف نهر موسكفا.

عقود تموين

كما حضروا إلى هذا المكان في حينه لمقابلة يفغيني بريغوجين ، رجل في منتصف العمر برأس حليق وصوت خشن، باعتباره الشخص المسؤول عن عقود تموين الجيش.

الجيش الروسي

وتقدم حينها بطلب غريب من وزارة الدفاع، ألا وهو منحه أرضاً يستخدمها لتدريب "متطوعين" لا تربطهم صلات رسمية بالجيش الروسي، وإنما يمكن استخدامهم لخوض حروب روسيا.

ساحات حرب

وبدأت قدرات مجموعة فاغنر تتوسع ويتسلل مقاتلوها إلى ساحات حرب خارجية، وصولا مؤخراً إلى الجبهات في أوكرانيا، فيما اكتسب بريغوجين شهرة واسعة بين قادة الجيش وإن لم يكن محبوبا في معظم الأحيان.

نشيط وموهوب

ووصفه رجل أعمال روسي يعرفه منذ التسعينات "بأنه حيوي ونشيط وموهوب، لكنه عنيد أيضا ولا يتراجع أبداً حتى يحصل على ما يريد".

ولادة بوتين

وولد فبريغوجين في لينينغراد، سانت بطرسبورغ الآن، عام 1961، بعد تسع سنوات من ولادة بوتين، توفي والده وهو صغير، فانضم إلى حشد من المجرمين الصغار.

شوارع بطرسبورغ

وأوضحت وثائق قضائية من عام 1981، بحسب الغارديان، أنه في مارس 1980، وحين كان بريغوجين يبلغ من العمر 18 عاما سطا على امرأة وسرقها مع رفاقها في أحد شوارع بطرسبورغ.

بيع النقانق

كما ارتكب لاحقا عمليات سطو أخرى على مدى عدة أشهر. ليحُكم عليه بالسجن 13 عامًا، ثم أطلق سراحه عام 1990، حيث كان الاتحاد السوفيتي ينهار، فيما بدأ في بيع النقانق، في مطبخ بشقة متواضعة تعود لعائلته.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up