رئيس التحرير : مشعل العريفي

محامي كويتي يكشف التوصيف القانوني الصحيح للحادث الذي تسببت فيه "فاطمة المؤمن" والعقوبة المتوقعة بحقها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المحامي الكويتي أسامة القروي، عن الوضع القانوني لـ "الفاشينستا الكويتية" فاطمة المؤمن، التي تسببت في وفاة شخصين بحادث سير.

وأضاف القروي: "معظم الآراء التي تصدر من غير القانونيين في وسائل التواصل الاجتماعي من ضرورة إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات أو بالإعدام أو الحبس المؤبد فهي في الحقيقة آراء وأقوال غير صحيحة".

وتابع: "الجرم الذي ارتكبته المتهمة والذي لا يمكن أن ننكره ولكنه في الحقيقة تم ومن الناحية القانونية وحسب التوصيف القانوني الصحيح فهو جنحة، والجنحة في المجمل تكون أقصى عقوبة فيها 3 سنوات".

واختتم: "يمكن أن تقل العقوبة عن ذلك ولكن لا يجوز القضاء بما يزيد عنها، ولا تنال من ذلك كثرة التهم الموجّهة الى المتهمة، فهي كلها مترابطة وسيتم القضاء في الدعوى بعقوبة الجريمة الأشد".

يُذكر أن وزارة الداخلية الكويتية وجّهت 10 تهم الى فاطمة المؤمن، وهي: القتل الخطأ، الإصابة بالخطأ، قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، قيادة مركبة برعونة، قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول، قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة، التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير، إلحاق ضرر بالممتلكات العامة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up