رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد المغرب.. فلكي مصري يرد على تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوغربيتس حول احتمال وقوع زلزال مماثل في مصر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد رئيس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، الدكتور جاد القاضي، عدم وجود أية تداعيات لزلزال المغرب على مصر، لبعد المسافة بين البلدين، وعدم صحة تنبؤات العالم الهولندي، مفسرًا بأن الزلازل لا يمكن التنبؤ بها.

يأتي ذلك بعد تداول أخبارًا لتنبؤات العالم الهولندي فرانك هوغربيتس عن احتمال وقوع زلزال مماثل في مصر.

تأثر مصر بزلزال المغرب

وقال القاضي، إن المعهد لم يسجل أي حركة في مصر لآثار الزلزال الذي ضرب المغرب، كما لم تتأثر البلاد بتداعيات الزلزال أو توابعه لبعد المسافة بين البلدين لأكثر من 3200 كيلو متر، مشيرا إلى أن مصر تقع خارج حزام الزلازل، وأن ما تعرضت له المغرب ومن قبلها سوريا لم يؤثر على مصر.

تنبؤات العالم الهولندي

وردا على تنبؤات العالم الهولندي قال القاضي، في تصريحات خاصة لـCNN بالعربية: "هذا ليس عالم فلك أو زلازل، ولا يتابعه أحد على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي سوى من المنطقة العربية"، مضيفًا أنه لا يمكن التنبؤ بالزلازل فهي ظاهرة طبيعية، ولو كانت هناك أجهزة للتنبؤ، لاستخدمتها الدول المتقدمة التي تعاني من الزلازل باستمرار مثل اليابان.

تسونامي في مصر

وحول المخاوف من تأثير العاصفة دانيال على حدوث تسونامي في مصر، أوضح جاد القاضي، أن حدوث تسونامي يكون نتيجة زلازل تحدث في البحر أو على المنطقة الشاطئية مباشرة، وليس هناك علاقة بين العواصف وحدوث تسونامي أو زلازل.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up