رئيس التحرير : مشعل العريفي

لأول مرة في تاريخ التعليم.. تنفيذ برنامج التقويم الخارجي في مدارس المملكة لقياس مستوى الأداء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تبدأ هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بمركز "تميز" لأول مرة في تاريخ التعليم، تنفيذ برنامج التقويم الخارجي على مدارس المملكة لقياس مستوى الأداء ، من خلال المنصة الرقمية "تميز" ضمن البرنامج الوطني للتقويم المدرسي بعد بدء أكثر من 22 ألف مدرسة حكومية وأهلية وعالمية بالتقويم الذاتي.



مستهدفات العام الحالي
والمستهدفات للعام الدراسي الحالي تتمثل في قيام جميع المدارس (أكثـر من 25 ألف مدرسة حكومية، أهلية، عالمية)، بالتقويم الذاتي بمشاركة أكثر من 100 ألف مدير ومعلم. واستبيان لأكثر من 4 ملايين طالب، واستبيان لأكثر من مليوني ولي أمر، واستبيان لأكثر من 500 ألف معلم.
والتقويـم الخارجـي لأكثر من 10 آلاف مدرسة من قبل فـرق التقويم الخارجي من الهيئة.
وقيام فرق التقويم الخارجي بالآتي: مقابلات لأكثر من 100 ألف معلم، ومقابلات لأكثر من 500 ألف طالب. وأكثر من 250 ألف زيارة.


معايير التقويم
ويعتمد في قياس نواتج التعلم على معايير التقويم في الاختبارات الوطنية "نافس" (الرياضيات والعلوم والقراءة)، بما يدعم عمليات التحسين والتطوير.


متابعة
تتم جميع العمليات من خلال "منصـة تميز الرقميـة"، وتتم المتابعة بشكل لحظي ومستمر من خلال تقارير مفصلة على مستوى كل إدارة ومكتب تعليم ومدرسة.
ويشارك في البرنامج أكثر من 1200 أخصائي تقويم مدرسي من الهيئة، وبدعم أكثر من 500 مشرف تربوي من وزارة التعليم وإدارات ومكاتب التعليم في الدعم، وتخطيط وإشراف أكثر من 200 من مسؤولي الهيئة.

لأول مرة في تاريخ التعليم.. تنفيذ برنامج التقويم الخارجي في مدارس المملكة لقياس مستوى الأداء

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up