رئيس التحرير : مشعل العريفي

كلام غير عقلاني وغير منطقي ..شاهد: مختص يرد على نظرية " يزيد الراجحي " بشأن علاقة الوظيفة بالثراء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق مختص في علم الاجتماع ، في مقطع فيديو ، على تصريحات رجل الأعمال " يزيد الراجحي " بأن من 5 آلاف ريال يمكن الإنسان يغتني .

وقال المختص :إن المشكلة أن هناك كثير من التجار والأثرياء يفهمون في التجارة لكن يسوي نفسه فاهم في علم الاجتماع ، القانون ، الفلسفة والحياة حاشر نفسه في كل اختصاص .

5 آلاف ريال والثراء

وتابع: يزيد الراجحي يقول من 5 آلاف يمكن أن الإنسان يغتني ، هل جرب أو شاف.. أو مر بمرحلة واكتشف هذا الاكتشاف العظيم ؟ .. أيها الأثرياء لا تستفزوا الناس بجهلكم بظروف الحياة وضغوطها واستنزافها للشخص والموظف والرجل والمرأة .

واستكمل : تيجي وتقوله من 5 آلاف تغتني ! ، ترسم له أحلام وأوهام تكبر في نفسه لكن يستصغر أمامها نفسه .. ويحتقر نفسه لأنه مو قادر يحقق هذا الكلام .

وأضاف : كلام غير عقلاني وغير منطقي قبل أن تقول الكلمة هناك أذنين ليسمع أولا ولكن خلق له لسان واحد وذلك ليسمع أكثر مما يتكلم .. فلا تفتي في كل فن .. فمن تكلم في غير فنه أتى بالعجائب .

جلد الذات

واستطرد: تعرف في التجارة اقتصر معلوماتك عليها ، حتى في التجارة هناك مليون باب .. بلاش استفزاز الناس بهذه الأساليب وتجعلهم يجلدون ذاتهم ويعانون .

تصريح الراجحي

وكان الراجحي ظهر في مقطع فيديو ، قائلا : إذا تشتغل براتب 5833 ريال كأنك تمتلك عمارة قيمتها مليون ريال ، فراتبك هذا في السنة يصير 70 ألف ريال ، والعمارة التي قيمتها مليون تجيب 7 إلى 8% تقريبا ، فممكن تغتني من وظيفتك وراتبك ولا عليك إلتزامات ولاهموم ولا مشاكل .



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up