رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: مواطنة تكشف كيف دفعها والدها لاختيار مجال أمراض السرطان بأمريكا .. وسر صورة ظهرت خلفها على الهواء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت مواطنة تدعى الدكتورة "ريم"، قصة الصورة التي ظهرت خلفها في منزلها بأمريكا، وسر اختيارها مجال أمراض السرطان، وموعد عودتها للمملكة.
الأبحاث والتطور العلمي والبحثي
وقالت "ريم"، خلال حوارها في برنامج "الراصد" المذاع على قناة "الإخبارية:"جامعة جورج تاون من أقوى 20 جامعة في أمريكا في مجال الأبحاث والتطور العلمي والبحثي، والحصول على قبول خاصة للدكتوراة، يمكن قبول الماجستير لا يقل صعوبة ولكن أهون من الدكتوراة، فهو صعب جدا".
وأضافت:" كان لي قصة خاصة للحصول على القبول في الدكتوراة، ولكن الحمدلله الأسبوع اللي فات تخرجت ولله الحمد"، فيما ردت على سؤال  مذيع "الراصد" حول موعد عودتها للمملكة، قائلة:"سأعود لأبها قريبا خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع".
قصة الصورة
ووجه المذيع، سؤالا آخر لها بشأن الصورة التي ظهرت خلفها معلقة على أحد الجدران بمنزلها، حيث قال لها:" وش هي الصورة اللي حطتها في بيتك؟"، فأجابت "ريم"، قائلة:"هذه الصورة رسمها زوجي المهندس حافظ الحريقي، فهو رسام وكان عميدًا بقوات الدفاع، ورسم هذه الصورة التي سماها رسمة الملوك".
وأبانت:" الصورة عبارة عن الملك عبدالعزيز-رحمه الله- وجميع الملوك بما فيها أيضا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كونه رمز الشباب والتغير في السعودية حاليا، وأيضا الأميرة ريم كونها أول سفيرة امرأة للمملكة  كونها من الأسرة المالكة"، مشيرة:" زوجي جمع في الصورة بين الماضي والحاضر، وجعلهم كأنهم في طاولة واحدة جالسون وأيضا خلفهم رموز الدولة اللي هي الأماكن المقدسة".
دوافع مجال أمراض السرطان
وحول سبب اختيارها مجال أمراض السرطان دون غيره، ذكرت "ريم":"هو وفاة والدي بهذا المرض، قبل ابتعاثي بأربعة شهور، فوالدي كان مصرا لذهابي لأمريكا لإنهاء دراستي مهما كان، وقال لي حتى لو توفيت روحي أمريكا، وبالفعل سافرت وبدأت الماجستير، وكان البحث في سرطان الجلد".
وأردفت:"حققت إنجازا هائلا يفوق التوقعات في قسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزئية بجامعة جورجتان"، لافتة:" قدمت على الدكتوراة في الجامعة، وخلال يومين تواصلت معي رئيسة قسم الماستر وأبلغتني  عن تسوية اجتماع خاص لي، وفي النهاية قبلت في الدكتوراة برغم عدم تخرجي من الماجستير واستقطبوني وقالوا لي نبغاكي معنا ".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up